من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية

المهام :

  1. احتساب مستحقات الإصابات حسب قرار الكمسيون الطبي بوزارة الصحة .
  2. احتساب نهاية الخدمة للعمال حسب قانون العمل الفلسطيني.
  3. تكملة الإجراءات اللازمة لاحتساب مستحقات إصابات العمل وإبلاغ صاحب العمل وشركة التأمين المعنية.
  4. صياغة واقتراح القوانين والأنظمة واللوائح اللازمة لتشكيل الإطار التشريعي لنظام التأمينات الاجتماعية، بالتعاون مع الأطراف المعنية في المجتمع.
  5. الإعداد لتطبيق التأمينات الاجتماعية المنوي تغطيتها على المؤسسات والفئات المشمولة ضمن أسلوب التدرج الكمي والقطاعي والجغرافي.
  6. التحضير لإنشاء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وما يرافق ذلك من إعداد الأطر التقنية والإدارية والمالية، والقيام بتدريبها وتأهيلها سواءً كان ذلك على مستوى المركز أو الفروع التي يقتضي العمل إنشائها.
  7. تنظيم إجراء دفع المستحقات والتعويضات للمشمولين بتأمين العجز، حسب الأحكام الخاصة والأصول المرعية.
  8. المشاركة الإيجابية والفاعلة في الندوات والمؤتمرات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية وأبحاثها وتطوراتها والمساهمة البناءة في تحسين مزاياها.
  9. السعي المتواصل لنشر الثقافة والوعي التأميني لدى المشمولين وبين أفراد المجتمع بشكل عام باستعمال كافة الوسائل السمعية والبصرية وباستخدام المنابر الإعلامية الحديثة.

الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية:

  1. دائرة الشؤون العامة وتتكون من الأقسام التالية :.
  • قسم الإدارة والمتابعة.
  • قسم الإعلام والتوعية.
  • قسم العلاقات العامة.
  1. دائرة الشؤون الفنية وتتكون من الأقسام التالية :
  • قسم الدراسات.
  • قسم البيانات والتوثيق.
  1. دائرة الشؤون التأمينية وتتكون من الأقسام التالية :
  • قسم التسجيل والاشتراكات.
  • قسم التقاعد والتعويضات.
  • قسم المحاسبة التأمينية والتدقيق.
  • قسم التأمينات الاجتماعية في مكتب عمل المحافظة.