من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الإدارة العامة للرقابة والتفتيش الداخلي

الغاية :

التحقق من فعالية وكفاءة الأداء الإداري والمالي لكافة الوحدات الإدارية في الوزارة، وفق الخطط والأهداف المرسومة، والتأكد من سلامة تطبيق القوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات التي تحكم إجراءا ت العمل بما يسهم في معالجة المشكلات وتصويب الأخطاء وتطوير مستوى الأداء.

المهام:

  1. التأكد من صحة وسلامة إجراءات العمل في كافة الوحدات الإدارية، وفق الخطط والأهداف المرسومة، وطبقاً للقوانين والأنظمة واللوائح والتعليمات التي تحكم إجراءات العمل، بما يسهم في معالجة المشكلات وتصويب الأخطاء وتطوير مستوى الادعاء.
  2. دراسة المشكلات والأخطاء التي تعيق تطوير مستوى الأداء وتنمية الكوادر البشرية وتحسين استخدام عناصر الإنتاج المادية المتاحة في الوزارة، وتقديم التوصيات والحلول المقترحة لتصويب وتطوير إجراءات العمل والنهوض بمستوى الأداء.
  3. التأكد من صحة وسلامة تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات والتعليمات المالية التي تحكم إجراءات العمل في الوزارة.
  4. الفحص والتأكد من حسن استخدام الموارد المادية المختلفة داخل الوزارة، ومن مطابقة بيانات وسجلات الموجودات مع الواقع القائم، والقيام بالجرد المفاجئ للجوانب المتعلقة بذلك.
  5. فحص ودراسة الشكاوى المقدمة من الجمهور وموظفي الوزارة بشأن إجراءا العمل في الوزارة، والتي تحال إلى الإدارة العامة للرقابة والتفتيش الداخلي، من قبل الوزير، ورفع التوصيات والاقتراحات بهذا الشأن.
  6. متابعة معالجة المشكلات وتصويب الأخطاء المكتشفة أثناء التفتيش الداخلي، وتلك التي تقدمها هيئة الرقابة العامة في تقاريرها.
  7. إبداء الرأي في أي موضوع ذي طبيعة إدارية أو مالية بناءً على طلب الوزير.
  8. القيام بأية مهمات بناءً على تكليف من الوزير.

الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للرقابة والتفتيش الداخلي:

  1. دائرة الرقابة المالية وتتكون من الأقسام التالية :
  • قسم الرقابة على الإيرادات والمصروفات.
  • قسم الرقابة على المخازن والمشتريات.
  1. دائرة الرقابة الإدارية وتتكون من الأقسام التالية :
  • قسم الرقابة على الأداء.
  • قسم المخالفات الإدارية.

    3.المساعد  (المستشار القانوني).