من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية

الغاية:

تبسيط الإجراءات الإدارية التي تستهدف تحسين الأداء والارتقاء بتنمية الأفراد.

الأهداف :

توفير درجة كبيرة من التكامل والتجانس من الطاقات البشرية وتوجيه الجهود نحو الغايات المحددة.

تبسيط الإجراءات الإدارية التي تستهدف تحسين الأداء والارتقاء بتنمية الأفراد من خلال وصف وتحليل الوظائف والوصول إلى نظام إداري ومالي سليم.

الاختصاصات: .

1. التعاون مع متخذي القرارات في الوزارة لوضع السياسات والمعايير الخاصة بالموظفين فيها وتنفيذها ومتابعتها .

2. توفير الوسائل الضرورية والاحتياجات والتجهيزات اللازمة لقيام الموظفين بواجباتهم ومهماتهم مع مراعاة الاقتصاد في النفقات والحرص على أموال الدولة .

3. تطوير أساليب ونظم إدارة شؤون الموظفين في الوزارة .

4. القيام بالإجراءات اللازمة لمتابعة شؤون الموظفين ( تعيين ، ترقية ، نقل ، ندب ، إعارة ، إجازات …. ) بناء على القرارات المتخذة .

5. التنسيق مع الإدارات لمعرفة حاجات الموظفين للتدريب ومتابعة إجراءات إيفادهم في البعثات دراسية والدورات بالتنسيق مع ديوان الموظفين .

6. تأمين ما تحتاجه الوزارة من لوازم وفقاً لأحكام قانون اللوازم العامة وضمن سقف مخصصاتها الواردة في موازنتها السنوية .

7. دراسة ومناقشة جميع الاحتياجات وكافة البرامج التي يطلب رصد مخصصات لها بعد التأكد من جدواها ومواءمتها للسياسات المالية المعتمدة وكذلك دراسة احتياجات الوزارة من الموظفين وإعداد جدول تشكيلات الوظائف السنوي .

8. الإشراف على إعداد موازنة الوزارة في المواعيد المقررة لها .

9. إبلاغ الإدارات في الوزارة بما خصص لها طبقاً لقانون الموازنة السنوي .

10. العمل على استيفاء الإيرادات وفق الأصول.

11. متابعة الأوامر المالية التي تتعلق بالنفقات الجارية والنفقات الرأسمالية ومتابعة صدور الحوالات المالية الخاصة ومتابعة العمل على توفير السيولة النقدية لتغطية النفقات في الوزارة.

12. متابعة إغلاق حسابات السلف والمواقف المالية مع وزارة المالية.

13. التأكد من عمليات الصرف في الوزارة ومطابقتها للقوانين والأنظمة واللوائح المتبعة، وتنظيم سندات الصرف وفق الأصول.

14. الإشراف على التقارير المالية السنوية التي يرسل نسخ منها لوزارة المالية بعد المصادقة عليها من المرجع المختص .

15. تأمين أعمال الطباعة والتصوير والصيانة لكافة مكاتب الوزارة وتجهيزاتها .

16. الإشراف على الأعمال المتعلقة بمراسلات الوزارة وتوزيع البريد .

17. توفير وسائل النقل اللازمة والإشراف على حركة سيارات الوزارة والعناية بها ومتابعة صيانتها .

18. الإشراف على تنظيم الخدمات الإدارية .

19. القيام بحفظ الوثائق و المستندات و الملفات المتعلقة بالموظفين .