من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار
مديرية عمل محافظة الوسطى

تهدف رسالة المديرية إلى المساهمة الفعالة في تحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ علاقات عمل بناءة بين أطراف الإنتاج واحترام الحرية النقابية، والارتقاء بمستوى إنتاجية العمالة، وإدماج الفئات الأكثر تضرراُ  في المجتمع، وتنظيم سوق العمل وتلبية احتياجاته وتحسين شروطه وبيئته، وتشجيع وتنمية الأنشطة التنموية.

تخدم هذه المديرية مدينة دير البلح وأربعة معسكرات وهي (النصيرات، البريج، المغازي، دير البلح) بالإضافة إلى ثلاث قرى وهي (الزوايدة، المصدر، وادي السلقا) وتتكون من خمسة أقسام وهي:

  1. قسم الشئون الإدارية والمالية:

يقوم هذا القسم بمتابعة شئون الموظفين والشئون المالية للمديرية، وإعداد التقارير ورفعها للإدارة العليا وكذلك التواصل مع الوزارة والمؤسسات الأخرى والقيام بكافة أعمال المراسلات وحفظ الملفات والوثائق الإدارية الخاصة بالمديرية.

  1. قسم التشغيل:

حيث يتم استقبال العمال والخريجين، والعمل على توفير فرص العمل لهم ومساعداتهم المالية، وكذلك جمع المعلومات عن فرص العمل والشواغر الوظيفية في المؤسسات، كما وكان يتابع قضايا العمال داخل إسرائيل من تحصيل حقوق وإصابات عمالية وحقوق المتقاعدين والإجازات المرضية وغيرها.

  1. قسم التفتيش وحماية العمل:

يقوم هذا القسم بحصر المنشآت العاملة داخل البلد والعاملين فيها، والاحتفاظ بملفات هذه المنشآت، والتأكد من توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في المنشآت ومتابعة اللجان المتعلقة بذلك، ومتابعة التحقيق المهني لإصابات العمال في المنشآت العاملة محلياُ.

  1. قسم علاقات العمل:

يتلقى هذا القسم الشكاوي العمالية ومتابعتها والعمل على تحصيل حقوق العمال، كما ويتلقى طلبات تسجيل النقابات العمالية ومنظمات أصحاب العمل، وكذلك تقديم التوجيهات والإرشادات حول النشاط النقابي والمشاركة في الاجتماعات العامة والسنوية التي تعقدها النقابات في المحافظة.

  1. قسم التعاون:

متابعة الجمعيات الزراعية عن طريق ملاحظة سير مجالس الإدارة فيها والأمور المالية والانتخابات وتدقيق حسابات الجمعيات مع العلم بأن هذا القسم معطل ولا يوجد به موظف حالياُ.

العنوان: شارع البحر – الهلال الاحمر – تليفون : 2531132     

E-Mail: middle@mol.ps