من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تنظم دورة تدريبية لكوادرها بعنوان تمكين أصحاب الواجب في وزارة العمل لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

19 فبراير، 2018

وزارة العمل تنظم دورة تدريبية لكوادرها بعنوان تمكين أصحاب الواجب في وزارة العمل لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية
نظمت وزارة العمل بالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان دورة تدريبية بعنوان (تمكين أصحاب الواجب في وزارة العمل لحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية) في فندق جلوريا بمدينة غزة بمشاركة عدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر والمديريات ومسؤولين آخرين بالوزارة.

من جهته أكد أ. موسى السماك وكيل وزارة العمل اهتمام الوزارة ضمن سياساتها وخططها الاستراتيجية بتطوير إمكانيات كوادرها من خلال عقد ورش العمل وتنظيم الدورات التدريبية المختلفة التي تزيد من خبراتهم ومهاراتهم والتي تصب في خدمة العمال والخريجين، وترقى بالعمل في كافة المنشآت والمؤسسات المختلفة وتحفظ الحقوق للجميع وفقاً للقوانين التي تكفل الحقوق المدنية والاجتماعية والاقتصادية للجميع.
هذا وعبّر السماك عن شكره وامتنانه للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لاهتمامهم بقضايا الشعب الفلسطيني خاصة المتعلقة بالشق المدني، ومشاركتهم في تنظيم هذه الدورة التدريبية المهمة والضرورية لكوادر وموظفي الوزارة لتكوين وعي جماعي ووطني لخدمة أبناء شعبنا.
موضحاً أن هذه الأيام تشهد استحقاق كبير للقضية الفلسطينية رغم الظروف السياسية الصعبة، متمنيا أن تنجح المصالحة وصولا لوحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة كافة التحديات الجسام التي تعصف بنا، مؤكدا على دور وزارة العمل عبر كافة خدماتها التي تحفظ سلامة وصحة وحقوق العمال والخريجين من خلال المشاريع الصغيرة وصندق الاستثمار الفلسطيني.

بدوره أعرب أ. جميل سرحان مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن سعادته في تنظيم هذه الدورة واستعداد الهيئة لتنظيم أي دورات مستقبلية تزيد من خبرة وكفاءة كوادر وزارة العمل وفيما يساعد في تقديم خدمات أفضل للعمال والمواطنين، مؤكداً أن وزارة العمل تعتبر العصب الحقيقي لتطوير المجتمع، وأن نظرة المجتمع لها ليست شاملة وكاملة وإنما تقتصر نظرة العامة فقط على أنها تقدم خدمات محددة وفي اتجاه واحد فقط. حيث وضح أ. سرحان ومن خلال متابعتهم أن فلسطين وعبر وزارة العمل من أكثر الدول توقيعاً لاتفاقيات العمل.
موضحا أن هناك مواءمة بين اللوائح والقرارات الصادرة عن الوزارة وما بين جميع الاتفاقيات والتوصيات الصادرة عن الاتفاقيات العربية وهي تؤسس لسياسة الدولة على المدى البعيد.
متمنيا للجميع الاستفادة من هذه الدورة التدريبية تتناول بعض العناوين المهمة مثل المبادئ المتعلقة بالمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والنهوض بها، الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التطبيق التراكمي والالتزامات المباشرة للدولة.
من جهتهم أعرب المدراء عن سعادتهم بهذه الدورة التي أضافت لهم معلومات جديدة تساعدهم في فهم القوانين بشكل أعمق وإمكانية تطبيقه كل في موقعه.
ويذكر أن مدربي الدورة هم أ. المحامي بهجت الحلو منسق التوعية والتدريب، وأ. حازم هنية منسق وحدة السياسات، وأ. المحامي بكر التركماني منسق الشكاوى.

مقالات ذات صله