من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
غزة- وفد من مؤسسة التعاون البلجيكي BTC في زيارة لوزارة العمل

غزة- وفد من مؤسسة التعاون البلجيكي BTC في زيارة لوزارة العمل

24 فبراير، 2016

غزة- وفد من مؤسسة التعاون البلجيكي BTC في زيارة لوزارة العمل

استقبلت أمس وزارة العمل في مقرها بغزة وفد التعاون البلجيكي BTCC حيث ضم الوفد مدير عام المؤسسة أ.نصر غانم ومديرة مكتب غزة أ. حنين أبو نحلة والخبير البلجيكي . وكان في استقبال الوفد المدراء العامون في الوزارة .

بدوره رحب أ. محمد طبيل مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوفد وأكد على أهمية التعاون المشترك ودعم المشاريع التي تخدم كافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني وخاصة شريحة العمال .

من جانبه أكد م. محمد أبو حية مدير عام التدريب المهني على أهمية تنظيم عمليه التدريب المهني على مستوى الوزارات والهيئات الحكومية التي تُعنى بالتدريب المهني واتقني . وأشار إلى أن الخطة المعدة تسهم في زيادة تطوير الموارد البشرية مع مرور الوقت ودعم الواقع الاقتصادي في القطاع والعمل على تحسينه.

وأوضح مدير برنامج التعليم المهني نصر غانم إتمام دراسة وتخطيط وتنظيم البرنامج مع بداية عام 20144 حتى 2015في حين ستبدأ الجهود العملية في القطاع بالشراكة مع المؤسسات والهيئات الداعمة مع بداية شهر 3 من عام 2016 بحيث ركز هذا البرنامج على دعم المشاريع الريادية وتطوير الموارد البشرية في كافة القطاعات مع وجود خبراء محليين ووطنيين للعمل على إنجاح برنامج التعلم المهني والتقني.

وأشارت أ. أبو نحلة إلى سعى الوكالة الحثيث مع مكتب BTCC في الضفة وبروكسل بحيث ذكرت أهم الانجازات التي توصلوا إليها في الوكالة وهو افتتاح مركز في القطاع ووجود 16 مبادرة تندرج تحت مسمى التلميذة المهنية .

في نهاية اللقاء قدمت الإدارة العامة للتدريب المهني هدية تذكارية للمؤسسة البلجيكية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *