من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الادارة العامة للتفتيش تعقد دورة حول كيفية احتساب اصابات العمل

6 مارس، 2018

عقدت دائرة شروط العمل – الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل بوزارة العمل بغزة يوم تدريبي لموظفي اصابات العمل حول “الاجراءات الاتي تتخذ في حالة اصابة العامل واحتساب المستحقات” ألقاها ا.رامي الرزاينة.

هدف اليوم التدريبي إلى تطوير الكادر العامل في اصابات العمل، للتعريف بحوادث وإصابات العمل وأسبابها والآثار المترتبة عليها. كما وهدفت الدورة لتعريف المتدربين بالإجراءات اللازمة لفتح ملف الإصابة، والبيانات والمعلومات والمستندات والوثائق الواجب توافرها في ملف الإصابة، بالإضافة إلى تعريف المتدربين بآلية التحقيق في إصابات العمل.
كما وتم خلال الدورة استعراض آلية التعامل مع الإجازات المرضية، وكيفية العرض على القومسيون الطبي، وآلية احتساب المستحقات المالية للعامل المصاب والمتوفي، وقد تم استعراض تمارين عملية على ذلك
بالإضافة إلى ذلك تم اطلاع المتدربين على آلية تطبيق الحد الأدنى للأجور في احتساب التعويض المالي للإصابة، كما وتم استعراض كافة النماذج والمستندات الخاصة بإصابة العمل.

من جهته أعرب ا.زاهر حرز الله مدير دائرة شروط العمل، عن تقديره للجهود التي تبذلها الادارة العليا في سبيل تطوير نظام العمل بالاعتماد على آخر ما توصل إليه العلم في مختلف مجالات العمل ، للوصول إلى معلومات دقيقة وسليمة تخدم المواطنين وتحافظ على حقوق العمال ، وذلك لتحسين الأداء والإنتاجية والمسؤولية.

 

مقالات ذات صله