من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تشرع في حملة تفتيشية للمنشآت الصناعية

21 مارس، 2016

شرع قسم التفتيش في مديرية عمل غزة بحملة تفتيشية لمصنع التواليت(roze) ضمن حملة رقابة وتفتيش على المنشآت الصناعية للاطلاع على مدى التزامها بوسائل السلامة والوقاية.

وبعد الاستماع إلى صاحب المصنع والعمال وفحص الآلات ومدى توفر وسائل الوقاية والسلامة أكد مفتش العمل أحمد دويدار على توفير نظام أمان للماكينات، إضافة إلى وجود إنذار مبكر للحريق.

وشدد دويدار على إيجاد نظام للتقليل من الضوضاء الناجمة عن المكن والتزام العمال بوسائل الوقاية والسلامة.

من جانبه تحدث مجدي العايدي مدير مديرية عمل غزة عن خطة المديرية في عقد محاضرات في قانون العمل وتوعية العاملين وأصحاب المنشآت.

ونوه إلى أهمية الالتزام بوسائل السلامة والوقاية للوصول إلى وعي كامل لدى أطراف العمل.

فيما أكد م. مصباح الحوراني رئيس قسم التفتيش مديرية عمل غزة أن التزام المنشآت بإجراءات السلامة والمهنية يؤدي إلى تثبيت الأمان والطمأنينة في قلوب العاملين لديها والحد من نوبات القلق التي تنتابهم أثناء تعاملهم مع الآلات الخطرة مما ينعكس إيجابا على عملهم.

وطالب الحوراني بضرورة اتخاذ وسائل السلامة والصحة المهنية في والمصنع وذلك لتفادي حدوث أي إصابات، وجاء ذلك خلال جولة تفقدية داخل مصنع أبو العوف للورق الصحي، حيث تم عمل إصحاح مهني لتحسين إجراءات السلامة والصحة المهنية وتحسين بيئة العمل للوصول إلى بيئة عمل آمنة

بدوره ذكر صاحب المصنع أن الحصار تسبب في صعوبة نقل المواد الخام، إضافة إلى منع الاحتلال للعديد من المواد الخام والمعدات والآلات اللازمة للإنتاج والتطوير ذات المواصفات التي تحافظ على سلامة العاملين، وأكد على حرصه الشديد بتوفير كافة الإجراءات والتعديلات التي يقدمها قسم التفسير حفاظا على مصلحة العمال.