من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

بالشراكة مع الاغاثة الاسلامية..وزارة العمل تختتم دورة تدريبية في الحشد والمناصرة

22 مارس، 2018

في إطار دعم وتمكين كوادرها وموظفيها اختتمت وزارة العمل دورة تدريبية في الحشد والمناصرة والتي تندرج ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب في قطاع غزة بدعم وتمويل من الاغاثة الاسلامية.

هذا وقد شارك في الدورة التدريبية 25 مشاركا ً من المدراء العامون ومدراء الدوائر ورؤساء الأقسام بالوزارة وقد امتدت على مدار 5 أيام متتالية باستطاعوا من خلالها صياغة استراتيجية حملات الضغط
والمناصرة، وبناء قدرات المؤسسات الشريكة في هذا المجال.

بدوره أكد أ. عبد الله كلاب مدير عام التشغيل أنه تم الترتيب والتنسيق لهذه الدورة التدريبية من خلال منهجية جديدة تقدم خدمات للخريجين والعاطلين عن العمل عبر مراكز التشغيل متعددة الخدمات One Station Stop، وفي إطار هذه المنهجية تم التنسيق مع الاغاثة الاسلامية لعقد دورة تدريبية في الحشد والمناصرة تستهدف مراكز التشغيل OSS بوجود مدراء ومسؤولين بالوزارة.

مبينا أن الدورة كانت ذات مستو رائع حيث ركزت على الجانب العملي من خلال فريق العمل المتدرب الذي كان مميزا ، وأن المخرجات المتوقعة لهذه الدورة هو إعداد خطة لحملة حشد ومناصرة لمكتب التشغيل متعدد الخدمات وسيتم تعميمها على كافة مكاتب التشغيل.
ولفت كلاب أن موضوع الاستدامة في الخدمة دفع لمشاركة كافة المفاصل الفنية في الوزارة لتكوين فريق واحد ومتميز ويجمع الكل بما يخدم أهداف حملة الضغط والمناصرة.

ويذكر أن الخبير في مجال الحشد والمناصرة م. عبد المنعم الطهراوي  قد درّب المشاركين في مجال الحشد والمناصرة وتنظيم الحملات،  حيث أدار جميع جلسات التدريب على مدار 5 أيام
بواقع 30 ساعة تدريبية وذلك في مطعم أوريجانو بمدينة غزة.
كما أعدّ الطهراوي المادة التدريبية على نحوّ يتيح تنمية قدرات المشاركين في عملية
تنظيم الحملات. ولم يقف التدريب عند الحدود النظرية، بل تم إقحام المشاركين في المجال العملي بتقسيمهم إلى مجموعات وتنفيذهم  حملات، حشد دعما لمكاتب التشغيل وأخرى ركزت على مجال التدريب المهني.

من جهته قال منسق الدورة من مؤسسة الاغاثة الاسلامية أ. محمد شبير  أن الاغاثة الاسلامية لن تألوا جهدا في التعاطي مع وزارة العمل لا سيما فيما يتعلق بمكاتب التشغيل متعددة الخدمات، ويؤكد أن مؤسسته شريك فاعل واستراتيجي لوزارة العمل بما يساعد على تحقيق أهداف الاستدامة والاستمرار في تقديم الخدمات للخريجين والعمال. موضحا أنه سيتم عقد دورات تدريبية أخرى تمكن المسؤولين بوزارة العمل من تنفيذ خططهم وبرامجهم وأهدافهم الاستراتيجية.

وبدورهم ثمن المشاركون والمشاركات في الدورة جهود الاغاثة الاسلامية الرامية لتطوير الحراك المجتمعي والتأثير في المجتمع عبر حملات تقودها وزارة العمل بالشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع. مشيدين بكفاءة المدرب والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت عبر الجلسات التدريبية المهمة.

ودعا المشاركون بضرورة  الاستمرار في عقد مثل هذه الدورات لما لها من دور في تحشيد القوى المجتمعية  للمطالبة بحقوقها وإحداث التغيير المأمول.

مقالات ذات صله