من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

وزارة العمل تلتقي بوزارة الصحة لدراسة إضراب عمال النظافة في المستشفيات الحكومية

28 مارس، 2018

متابعة ً لإضراب عمال شركات النظافة في الفترة السابقة التقت وزارة العمل بمسؤولين في وزارة الصحة من خلال أ. رفيق أبو الجبين مدير إدارة علاقات العمل، أ. محمد الحداد المستشار القانوني وأ. أحمد العشي مدير التعاون الدولي حيث كان في استقبالهم ا. سائد أبو عطا مدير الشؤون الادارية بالإدارة العامة للمستشفيات بحضور كلا ً من أ. محمد صباح مدير دائرة الرقابة الداخلية ود. رامي العبادلة رئيس اللجنة المركزية لمتابعة أداء شركات النظافة وأ. هاني الجعفراي مدير دائرة الخدمات الفندقية بوزارة الصحة وأ. أمجد شبير مساعد قانوني.

وقد نظمت وزارة الصحة هذا اللقاء بعد لقاء ٍ سابق مع وزارة العمل لمناقشة إضراب عمال النظافة العاملين في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة خلال الفترة الماضية.
حيث أكد أبو عطا ضرورة الوقوف على هذا الاضراب من الناحية القانونية بما يترتب عليه حقوق للعامل ولصاحب الشركة، مستشعرا المسؤولية الإدارية والقانونية لذلك.

من جهته أكد أ. محمد الحداد المستشار القانوني أن اضراب العمال يتماشى مع المادة 66، 67 من قانون العمل والذي يعطي الحق للعامل الاضراب في مكان العمل وهو حق مشروع ومكفول وفقا للقانون. مبينا ً أن سبب الإضراب هو عدم حصول العمال على رواتبهم موضحا أنه وبحسب القانون أن من شروط الاضراب أن يتم إبلاغ المؤسسة أو صاحب العمل بكتاب خطي قبل أربعة أسابيع من الاضراب وأن يكون الكتاب موقع من 51 % من العمال. مؤكدا وقوف وزارة العمل إلى جانب العامل في المطالبة بحقوقه.

وبدوره أكد أ. رفيق أبو الجبين مدير إدارة علاقات العمل أنه يجب التركيز على حقوق عمال النظافة بالمستشفيات الحكومية  باعتبار الاضراب قانونياً وأنه لا بد وبحسب الظروف الحالية من زيادة أجر العامل وليس زيادة أجر الشركة مع ثبات مواد التنظيف المستخدمة .
مع العلم أنه حضر اللقاء مسؤولون وممثلون عن شركات النظافة في مرافق وزارة الصحة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجميع على التواصل والتنسيق المستمرين بينهما فيما يتعلق وصولا ًإلى حالة من الرضا وإنصاف العمال وصرف حقوقهم التي كفلها لهم القانون.

مقالات ذات صله