من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

العمل تسعى لتطوير نظام وطني لسوق العمل يسهم في عجلة النمو الاقتصادي

11 أبريل، 2018

التقي وكيل وزارة العمل أ. موسى السماك كلاً من وكيل وزارة الحكم المحلي أ. سعيد عمار، والوكيل المساعد للمعلوماتية في وزارة الداخلية م. أسامة قاسم، بحضور رئيس لجنة تطوير نظام سوق العمل م. كمال محفوظ وأعضاء لجنة تطوير نظام سوق العمل في الوزارة.

تأتي هذه اللقاءات ضمن جهودها الوزارة الرامية لبناء نظام سوق عمل وطني يكفل الوصول إلى البيانات والمعلومات الموثوقة عن حالة السوق، ومستويات ومعدلات العمالة والبطالة، ومؤشرات احصائية تعطي الدلالات الواقعية الحديثة عن مركبات القوى العاملة، واتجاهات العرض والطلب على العمالة.

ومن المتوقع أن يسهم هذا النظام في رفد أطراف الإنتاج، ومؤسسات القطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، والجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية بالبيانات والمؤشرات اللازمة حول متطلبات سوق العمل الفلسطيني، لإعادة ترتيب أوضاع العمالة وسياسات التعليم، بما يسهم في مساعدة الشباب والباحثين عن عمل في الانخراط في سوق العمل، وتوجيه الخريجين والمهنين إلى التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وجسر الهوة بين مخرجات التعليم وبين الاحتياجات الحقيقة لسوق العمل من المهن والتخصصات والأيدي العاملة الماهرة، وتنمية فرص التشغيل، وزيادة عجلة النمو الاقتصادي.

مقالات ذات صله