من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

العمل تسعى لتعزيز قدرات طلاب المراكز لتلبي متطلبات سوق العمل

12 أبريل، 2018

بإشراف دائرة التوجيه والإرشاد المهني بالإدارة العامة للتدريب المهني مركز تدريب مهني خان يونس ينفذ زيارة ميدانية لطلابه في قسم الكهرباء الى شركة ومصانع الحداد إخوان للتجارة والمقاولات، وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع الشركات والمؤسسات ذات العلاقة وذلك بهدف تعريف الطلبة على أنواع الخامات والادوات محلية الصنع، والتدريب على الجانب العملي لأعمال الكهرباء وشرح للأنواع المختلفة لمنتجات شركة الحداد وطرق صناعتها.

وأكد إسماعيل محمد قنن رئيس قسم المرشدين المهنيين أن هذه الزيارة الميدانية تأتي في ظل مساعي وزارته لتوفير تدريب متميز وتخريج عمالة فنية وطنية قادرة على تحقيق أعلى مستويات الأداء في سوق العمل من خلال تدريب الطلبة ميدانياً ومتابعتهم والإشراف عليهم، بالإضافة إلى تفعيل آلية ربط التدريب بسوق العمل الفعلي في الشركات دعما للمنتج المحلي الفلسطيني.

وأوضح قنن أن هذه الزيارة جاءت ضمن التعاون المشترك والشركة لاطلاع الطلاب المتدربين على أحدث منتجات الشركة محلية الصنع وأنواعها المختلفة وطرق تصنيع بعضها في مصنع الشركة، مما يكسبهم الخبرة والمعرفة.

وقد عبر المتدربون على أهمية الزيارة بالتفاعل مع العاملين في الشركة وأصغوا إلى كثير من الشروحات بما يخص آلية الإنتاج فيها.

يذكر أن هذه الزيارات تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي تنفذه الادارة العامة للتدريب المهني ضمن الخطة السنوية لدائرة التوجيه والارشاد المهني، وذلك بهدف تثقيف وتعزيز قدرات الطلاب المتدربين مهنياً، بالإضافة إلى اطلاعهم على الحداثة في عالم المهنة، والتعرف على واقعها في سوق العمل المحلي.

مقالات ذات صله