من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

ضمن فعاليات الاسبوع الوطني للسلامة المهنية: العمل والديموقراطية تنظمان ورشة عمل حول السلامة المهنية

28 أبريل، 2018

نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالتعاون مع وزارة العمل ورشة عمل بعنوان “واقع الصحة والسلامة المهنية بين التشريعات ومخاطر العمل”، بحضور وكيل وزارة العمل أ. موسى السماك، والوكيل المساعد لوزارة الصحة د. مدحت محيسن، ومدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين أ. نضال غبن، ورئيس اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية م. كمال محفوظ.
بدوره رحب السماك بالحضور، معربا عن سعادته بالتعاون المستمر والمثمر بين مركز الديمقراطية ووزارة العمل في إطار تطوير منظومة السلامة المهنية.
وأوضح السماك أن وزاته أخذت خطوات ايجابية في مجالات متعددة من أهمها تطوير نظام وطني لسوق العمل الفلسطيني ليحدد المؤشرات المتعلقة في قوة العمل في فلسطين، وانجاز مؤشرات سوق العمل والذي سيتم تعميمه على كافة الجهات ذات العلاقة.
وقد تخلل الورشة عرض لأربعة أوراق عمل كان منها عرض توجهات اللجنة الوطنية للصحة والسلامة المهنية لتعزيز بيئة عمل آمنة قدمها م. كمال محفوظ، ومن ثم تم استعراض ورقة عمل بعنوان الانتهاكات التي رصدها مركز الديمقراطية في مجال الصحة والسلامة المهنية قدمها أ. علي الجرجاوي من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، تلاها ورقة عمل بعنوان “دور التفتيش العمالي وتدخلاته والمعيقات التي تواجه وزارة العمل عند تطبيق معايير السلامة المهنية ” قدمها م. شادي حلس نائب مدير عام التفتيش وحماية العمل، وتم اختتام الجلسة بعرض ورقة عمل بعنوان ” التزامات أصحاب العمل في القطاع الخاص وضرورات الحفاظ على سلامة العاملين” قدمها م. علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين.
وقد تم اختتام الورشة بفتح باب المناقشة للحضور وتقديم التوصيات للجهات ذاته العلاقة لتطوير منظومة الصحة والسلامة المهنية وتحسين بيئة العمل والحفاظ على حقوق العمال.

مقالات ذات صله