من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تُنجز الحملة التفتيشية على المطابخ والمطاعم والمخابز

24 أغسطس، 2017

اختتمت الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل حملتها التفتيشية التي استهدفت المطابخ والمطاعم والمخابز في جميع محافظات قطاع غزة.

حيث قام المفتشون خلال الحملة بتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية في المنشآت المستهدفة استناداً للمواد رقم 91,90 من قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لعام 2000 وإلى قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة  2004 والخاص بلائحة الوقاية للعاملين من أخطار العمل وأمراض المهنة، حيث تم إعداد الخطط لدوائر التفتيش  ومن ثم تنفيذ الزيارات التفتيشية ومتابعة سير الأعمال من خلال التقارير الدورية والزيارات الميدانية الإشرافية.

وأشار المهندس وسام إسماعيل مشرف الحملة بأن عدد المنشآت المستهدفة على مستوى جميع المحافظات وصل إلى 432 منشأة في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط 272 منشأة وتم توجيه ما يزيد عن 100 استيفاء و 40 إنذار للمنشآت المخالفة وأضاف بأنه سيتم استكمال باقي الإجراءات القانونية بحق المخالفين حتى يتم إلزامهم بجميع اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وبدوره أوضح م. شادي حلس نائب مدير عام التفتيش وحماية العمل أن الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل تنوي تنفيذ حملة تفتيشية على محطات الوقود والغاز في الأيام القادمة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول والدفاع المدني. تهدف إلى استيفاء هذه المنشآت لشروط السلامة والصحة المهنية التي نص عليها القانون.

وأكد حلس أنه يتوجب على أصحاب العمل في هذا القطاع ضرورة تصويب أوضاعهم خلال أسبوع من تاريخه لأن إدارته والجهات المشاركة في الحملة جادون في تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

مقالات ذات صله