من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

الإدارة العامة للتدريب المهني تفتتح العام التدريبي 2018/2019 في مراكز التدريب المهني

9 سبتمبر، 2018

افتتحت الإدارة العامة للتدريب المهني العام التدريبي الجديد 2018/2019 في كافة مراكز التدريب المهني التابعة لها في محافظات قطاع غزة (مركز الشمال، مركز الإمام الشافعي، مركز دير البلح، مركز خانيونس، مركز رفح).
وبلغ عدد المسجلين في المراكز حوالي (2000) طالباً وطالبة، وتم استيعاب (600) منهم، وذلك وفقاً لمعايير القبول في المراكز وبناءً على الطاقة الاستيعابية لها.
وتطرح مراكز التدريب المهني (17) برنامجاً تدريبياً في مختلف المجالات المهنية وتشمل (34) قسم مهني، ومما يجدر ذكره أن الإدارة العامة للتدريب المهني في وزارة العمل ستقوم بدراسة لاعتماد عدة برامج تدريبية بمستوى الدبلوم المهني المتخصص، وتأتي تلك الخطوة في ظل سعيها المتواصل لتطوير البرامج التدريبية ورفع مستويات الشهادات، مما يعزز جودة المخرجات ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل.
كما تعتمد مراكز التدريب المهني على أحدث منهجات التدريب العالمية وهي منهجية المهام المركبة (CTA) ونظام التدريب في بيئة العمل (WBL).
ويشار أن مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة قد خرجت العام الماضي ما يُقارب (450) طالب وطالبة ضمن الدورات النظامية و(300) طالب وطالبة ضمن الدورات القصيرة، كما وتُشرِف وزارة العمل على (38) مركز مهني خاص، وبلغ عدد خريجيهم للعام السابق (1243) خريجاً في العديد من التخصصات المهنية.

مقالات ذات صله