من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تفتتح البرنامج التدريبي في السلامة والصحة المهنية “Protect”

10 أكتوبر، 2018

افتتحت وزارة العمل البرنامج التدريبي في السلامة والصحة المهنية “Protect” بتمويل كريم من مؤسسة التعاون الألماني GIZ وبالشراكة مع جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.

ويهدف البرنامج الذي يتضمن 160 ساعة تدريبية إلى تعزيز الفهم والوعي بمنظومة السلامة والصحة المهنية من خلال 26 يوم تدريبي تتضمن ثلاث مجموعات تدريبية تشمل مفتشي السلامة والصحة المهنية، وأرباب العمل، ومدربي مراكز التدريب المهني.

انطلقت اليوم الحلقة التدريبية الأولى لمجموعة التدريب الأولى وهي مفتشي السلامة والصحة المهنية وذلك بهدف رفع وتطوير قدراتهم ومعارفهم في مجالات التعرف على المخاطر في القطاعات الاقتصادية المختلفة والتدريب على تحليلها وتقييمها والتحكم بها، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات الفنية والتكنولوجية في مجال أنظمة السلامة والإنذار والإطفاء، كما ويتضمن البرنامج تعريفهم بآليات الضبطية القضائية والتحقيق في الشكاوي العمالية وحوادث العمل.

ويأتي افتتاح هذا البرنامج كخطوة عملية لتطبيق  الدليل الوطني للبرامج التدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية في فلسطين، والذي أعدته اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية.

يُذكر أن هذا الدليل هو أحد مخرجات الاسبوع الوطني لفعاليات اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في ابريل الماضي من هذا العام.

مقالات ذات صله