من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

وزارة العمل تشارك في مؤتمر حول “آليات تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال النظافة في المستشفيات “

غزة – وزارة العمل
شاركت وزارة العمل في مؤتمر بعنوان “آليات تطبيق الحد الأدنى للأجور لعمال النظافة في المستشفيات ما بين الواقع والتطبيق ” .
وفي كلمته أكد م. كمال محفوظ مدير عام التفتيش وحماية العمل أن قرار الحد الأدنى للأجور والحماية الاجتماعية مطلب عمالي بامتياز، وصولا لأجور ملائمة وعادلة تساهم في تحسين مستوى المعيشة للفقراء والفئات المهمشة في المجتمع ، وتقليص الفوارق بين الفئات العمالية المختلفة، مما يؤدي لإعادة توزيع الدخل بين أفراد المجتمع.
وأضاف ” أن تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور يساعد على تحقيق وضمان السلم الأهلي، ويوفر نوع من العدالة والإنصاف للفئات المظلومة من العمال ، خاصة الذين يعملون بأجور قليلة لا تلبي الحد الأدنى لمستوى المعيشة في ظل الغلاء المتزايد على السلع الأساسية والأولية التي تحتاجها أي أسرة .
وفي ختام كلمته أشار محفوظ علي دور الوزارة في متابعتها أهم الإشكاليات التي تواجه عمال وعاملات النظافة بالمستشفيات الحكومية والتي لخصت في تدنى أجورهم، تأخر دفع رواتبهم، عدم حصولهم على مكافأة نهاية الخدمة, تكليف العمال بمهام إضافية خارج اختصاصهم, عدم توفر شروط الصحة والسلامة المهنية, هذا وأبدى تضامنه الكبير وتبنيه لقضية هؤلاء العمال بما يعمل علي إنصافهم التام .
يذكر أن المؤتمر نظمه مركز الموارد العمالية بغزة بالشراكة مع النقابة العامة للعامليين في الخدمات الصحية في قاعة الاورينت هاوس البيتش بحضور ممثلين عن وزارت الصحة والعمل والمالية ، ومحامين، وعمال وعاملات نظافة.

مقالات ذات صله