من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تنظم لقاء حول نظام الـتأمين الصحي الجديد

بحضور وكيل الوزارة أ. موسى السماك، وممثلين عن وزارة الصحة د. مدحت محيسن وكيل وزارة الصحة المساعد، الاتحاد العام لنقابات العمال أ. سامي العمصي رئيس الاتحاد، تجمع النقابات المهنية م. كنعان عبيد نائب رئيس التجمع، نظمت وزارة العمل لقاءاً تنسيقياً حول التصور النهائي لنظام التأمين الصحي.
حيث رحب السماك بالحضور، مؤكدا أن اللقاء يأتي في إطار الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة حول إعداد التصور النهائي لنظام التأمين الصحي، مشيرا إلي أن وزارته تمثل مصدر المعلومة المعتمدة حول الحالة العملية للعمال والخريجين، منوها إلى أن جميع الاجراءات والمعاملات في النظام الجديد محوسبة الكترونيا، وسيتاح للجميع الاطلاع عليها بما فيهم العمال والخريجين.
بدوره أفاد محسين أن هذا النظام الجديد ينسجم وسياسات وزارة الصحة الرامية للتخفيف عن المواطنين وخصوصا العمال والخريجين الباحثين عن العمل، ويراعي الرواتب المقطوعة والمتدنية في القطاع الأهلي والخاص وفق سلم رواتب تم التوافق عليه مع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح عبيد والعمصي أن النقابات سيكون لها دور في تزويد قواعد بيانات وزارة العمل حول التعديلات في بيانات الحالة العمالية لمنتسبيها، بما يحقق حالة من التكاملية والدقة في صحة البيانات للعمال والخريجين المستفيدين من التأمين الصحي.
وفي ختام اللقاء تم التوافق بين جميع الأطراف المجتمعة على السياسات والاجراءات الجديدة للنظام، على أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الأطراف في وقت قريب، وتحديد بدء العمل الفعلي وفق نظام التأمين الصحي الجديد الأول من يوليو لعام 2017.

مقالات ذات صله