من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الصحة والعمل توقعان مذكرة تفاهم حول تقديم خدمات التامين الصحي لفئة العمال والخريجين

تتضمن قيم مساهمة مخفضة

الصحة والعمل توقعان مذكرة تفاهم حول تقديم خدمات التامين الصحي لفئة العمال والخريجين

وقع رئيس قطاع الصحة والبيئة د. باسم نعيم, ووكيل وزارة العمل أ. موسى السماك، ونائب رئيس تجمع النقابات المهنية م. كنعان عبيد، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أ. سامي العمصي مذكرة تفاهم تتضمن قيم مساهمة مخفضة للتأمين الصحي للعمال والخريجين، بحضور ممثلين عن وزارة العمل م. كمال محفوظ مدير عام التفتيش وحماية العمل، م. ماهر أبوريا مدير عام العلاقات الدولية والعلاقات العامة، وعن وزارة الصحة أ. فايز الشلتوني مدير عام وحدة التأمين الصحي.

وأكد د. نعيم أن وزارة الصحة تسعى وبشكل كبير الى اتخاذ الاجراءات التي من شأنها التخفيف عن المواطنين من آثار الحصار والظروف الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة, جاء ذلك خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم، مشيراً إلى اعتزازه بهذه الخطوة التي تأتي من منطلق الشعور بالمسئولية تجاه شعبنا وتسهيل الحصول على خدمة صحية تليق بهم من خلال الحصول على التامين الصحي ضمن رسوم مخفضة تراعي الفئات المستهدفة من الخريجين والعمال ذوي الأجور المتدنية والعمال العاطلين عن العمل.

الى ذلك عبر السماك عن سعادته في تتويج هذا الاتفاق والذي يعتبر ثمرة جهد متواصل مع مختلف المؤسسات الحكومية والاتحادات والنقابات ذات العلاقة في الاسهام بالتخفيف عن كافة فئات المجتمع, ضمن ما توضحه هذه الاتفاقية والتي تراعي الأوضاع الاقتصادية في تحديد تعرفة الرسوم التأمين الصحي، كما توجه بالتحية الى عمالنا البواسل والى الخريجين على صبرهم وثباتهم في ظل الظروف الصعبة التي يحيونها سائلا العلي القدير ان يعيد علينا وعليهم هذه الايام المباركة بالفرج القريب باذن الله.

هذا وتوضح الاتفاقية الفئات المستهدفة من نسب التخفيض والتعرفة الجديدة لرسوم التأمين الصحي والتي تمكن العمال والخريجين من الحصول على بطاقات التامين الصحي من خلال مكاتب وفروع التامين الصحي الموزعة في محافظات القطاع.

مقالات ذات صله