من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بمشاركة وزارة العمل انعقاد المجلس الاستشاري لمشروع تحسين فرص تشغيل الشباب

انعقد بالأمس ولأول مرة المجلس الاستشاري لمشروع تحسين فرص تشغيل الشباب الممول من مؤسسة الاغاثة الاسلامية حول العالم _ مكتب فلسطين، بحضور ممثلين عن وزارة العمل، ووزارة المالية، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الشئون الاجتماعية، التعاون الألماني، الوكالة البلجيكية للتنمية، والغرفة التجارية، واتحاد المقاولين، الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنظمات المجتمع المدني.

يهدف تشكيل المجلس الاستشاري إلى تذليل العقبات والاشكاليات التي قد تواجه مسيرة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب ومدتها 3 سنوات، من خلال تقديم الاستشارات الفنية، والأفكار البناءة، والمساعدة في تطوير خطط المناصرة وتجنيد الأموال، من أجل الحفاظ على استمرارية الانجازات.

يذكر أن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب يهدف إلى تطوير فرص التشغيل من خلال دعم جودة التدريب والتعليم المهني وفق الاستراتيجية الوطنية، وتطوير نظام سوق العمل ومكاتب التشغيل على صعيد تطوير الموارد البشرية، وتطوير المنهاج، وتوفير اللوجستيات، في قطاع الانشاءات، والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب الاتفاقية الموقعة بين وزارة العمل ومؤسسة الاغاثة الاسلامية في شهر يناير الماضي من العام الحالي، يمثل تطوير قطاع التدريب المهني م. محمد أبو حية، ويمثل تطوير قطاع نظام سوق العمل وتطوير مكاتب التشغيل م. ماهر أبوريا.

مقالات ذات صله