من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تنظم احتفالية تخرج 430 طالب مهني من مراكز التدريب المهني

نظمت وزارة العمل بالأمس احتفالية تخرج 430 طالب مهني من مراكز التدريب المهني، في منتجع الشاليهات، بحضور وكيل الوزارة أ. موسى السماك، وممثل الوكالة البلجيكية للتنمية أ. بارت هورمنز، ومدير فرع الوكالة في قطاع غزة أ. حنين أبو نحلة، وممثل الاغاثة الاسلامية م. حسام جودة، وممثل الوكالة الألمانية للتعاون م. حازم المشهراوي، ومدير الصندوق الفلسطيني للتشغيل م. محمد أبو زعيتر.

وخلال الاحتفال أعلن السماك عن فرصة عمل لمدة 3 شهور لأوائل الأقسام المهنية لهذا العام، مؤكداً أن وزارته عازمة على توسيع القدرة الاستيعابية لمراكز التدريب المهني لتصل 1000 خريج كل عام.

وفي كلمته خلال الاحتفالية أعرب أبو حية عن سعادته برفد سوق العمل بهذا العدد من المهنين رغم التحديات والصعوبات التي واجهتها الوزارة، مؤكدا أن الادارة العامة للتدريب المهني تضع جهودها وكل طاقاتها من أجل تخريج مهنين منافسين في سوق العمل، ويلبوا احتياج السوق من المهارات والكفاءات.

وبدوره أكد هورمنز على اهتمام الوكالة البلجيكية للتنمية في تطوير قطاع التدريب المهني في فلسطين، وأن وكالته على استعداد لدعم المشاريع التي تصب في هذا الاتجاه، مشيراً إلى أن تمويل هذه الاحتفالية تأتي في هذا الإطار، داعياً الطلاب لبدء تجاربهم الخاصة وصنع قصص نجاح بعد تخرجهم من مراكز التدريب.

وتخلل الاحتفالية عرض لقصص نجاح من طلاب المراكز، واختتم الاحتفالية بتكريم الخريجين من مراكز التدريب المهني، وتسليمهم شهادات التخرج.

مقالات ذات صله