من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بيان صحفي/ برنامج طموح لتنمية قدرات الشباب والخريجين

تساهم برامج التشغيل المؤقت في إكساب الشباب والخريجين مجموعة من المهارات والمعارف التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل المحلي والعربي وتساهم هذه البرامج بشكل متواضع في التخفيف من حدة البطالة.

فالشباب هم عماد الأمة وأساس نهضتها وتقدمها، واستثمار طاقاتهم الشابة بشكل يتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وأمام الظروف الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة بسبب الإحتلال الاسرائيلي والحصار المفروض عليه، ارتفعت نسبة البطالة إلى 43% بين القوى العاملة وما يزيد عن 63% بين فئة الشباب من الجنسين، وقد بلغ عدد المسجلين على نظام معلومات سوق العمل من الخريجين والشباب الباحثين عن عمل 220000 مسجل.

وأمام هذا الواقع الصعب والاستثنائي، واستشعارا بالمسئولية من قبل المؤسسة الحكومية الفلسطينية في قطاع غزة، تعلن وزارة العمل عن تدشين برنامج طموح لتنمية قدرات الشباب والخريجين، المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية قدرها 500 فرصة عمل مؤقتة خلال العام 2017، والمرحلة الثانية بطاقة تشغيلية قدرها 4000 فرصة عمل مؤقتة خلال العام 2018، …. لكل من العمال والخريجين على دفعات في اطار معايير واضحة ومحددة وشفافة لكي نضمن تحقيق العدالة في هذا البرنامج.

الإخوة … العمال والخريجون

نأمل مساهمتكم في تحقيق أهداف وغايات هذا البرنامج وتسجيل بياناتكم بدقة على صفحة البرنامج من خلال موقع وزارة العمل أو الرابط التالي

http://mol.ps/tomooh

خلال فترة التسجيل التي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 30/8/2017 وتستمر حتى 15/9/2018.

                                                                                     وزارة العمل

فلسطين – قطاع غزة

                                              30/08/2017

مقالات ذات صله