من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

وزارة العمل تنظم ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

نظمت وزارة العمل من خلال الادارة العامة للتعاون الدولي والعربي والعلاقات العامة  ورشة عمل حول القانون الدولي الانساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحضور مدير عام الادارة العامة للتعاون الدولي والعربي والعلاقات العامة م. ماهر أبو ريا والمسئول الإعلامي – دائرة الإعلام باللجنة الدولية للصليب الاحمر أ.يوسف اليازجي،  وحضور المدراء العامون ونوابهم ومدراء مديريات العمل في وزارة العمل.

ورحب أحمد العشي مدير دائرة العلاقات الدولية بالحضور الذين يمثلون مفاصل الوزارة في وزارة العمل ، شاكرا لهم حضورهم ومتمنيا التوفيق والاستفادة من المواد التدريبية التي سيتلقونها أثناء ورشة العمل.

وأوضح  اليازجي أنه تم تنفيذ برامج وتقديم الدعم والمساندة للعديد من أصحاب الاحتياج بالإضافة لبعض المشاريع حسب قوانين ولوائح عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا على أهمية مبدأ الحيادية في عمل اللجنة، إضافةً لمبدأ عدم التحيز بتقديم الخدمات دون تمييز باللون أو العرق أو الجنس والدين، مما سهل عليها التواجد  وتقديم خدماتها في مناطق النزاع حول العالم .

وتلقى المشاركون في ورشة العمل العديد من الموضوعات حول تعريف نشأة وتاريخ اللجنة وصلاحياتها، وشرح لميادين عمل تواجد البعثات، بالإضافة إلى حيثيات شارات الحماية، واليات تطبيق القانون الدولي الإنساني، وقدم م. أشرف السعدوني توضحيا حول تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الأمن الاقتصادي والبرامج الزراعية، وأضافت أماني الناعوق شرحاً للقانون الدولي الإنساني منذ نشأته مروراً باتفاقيات جنيف الأربعة والمبادئ الأساسية، واتفاقية جنيف والواقع الفلسطيني، وأوضح  عماد ابو حصيرة خدمات اللجنة الدولية في مجال الحماية من خلال ما تقدمه من دعم نفسي لضحايا الحروب، والمجال الصحي و الأنشطة المقدمة سواء بتوفير الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية  وتقديم شرح حول تأهيل وتطوير كفاءة الكادر والعاملين في الخدمات الجراحية وطواقم الطوارئ.

وفي ختام اللقاء تم تقديم الشكر والتقدير للجنة الدولية للصليب الاحمر على جهودها المقدمة في فلسطين، والاتفاق على استمرار التعاون بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الاحمر .

مقالات ذات صله