من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الوزير أبو شهلا يفتتح فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي الرابع عشر “اكسبوتك”

افتتح الدكتور مأمون أبو شهلا وزير العمل، ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال -مساء أمس الأحد في مدينة غزة- فعاليات أسبوع فلسطين التكنولوجي الرابع عشر “اكسبوتك” وسط حضور فاعل وكبير من ممثلي المؤسسات والشركات والقطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات.
وأكد أبو شهلا في كلمة له خلال حفل الافتتاح على ضرورة تكثيف العمل والاهتمام بقطاع التكنولوجيا عبر إنشاء المعاهد التقنية العليا وتنمية قدرات العاملين في هذا المجال.
ودعا أبو شهلا شركتي الاتصالات الكبرى في فلسطين إلى مساعدة وزارة العمل في إنشاء معاهد تدريب عليا؛ لرفع مستوى الخريجين ومساعدتهم في الاقبال على مجال التعليم والتدريب التكنولوجي.
وقال إن الأيام القادمة ستحمل المزيد من الخير والأمل لسكان القطاع، عازيا ذلك الى الإصرار الكبير من جميع الأطراف على الاستمرار في تجسيد الوحدة الوطنية وعدم العودة إلى مربع الانقسام.
وتوقع معالي الوزير أبو شهلا أن تتحسن الأوضاع خلال الاسبوع القادم بعد عودة كميات الكهرباء التي تم تقليصها خلال الفترة الماضية وذلك وفقا ً بما وعد دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله بالإضافة الى حل موضوع الموظفين الجدد والقدامى.
وحث أبو شهلا شركات التكنولوجيا على مواكبة التطور العالمي وتعزيز ثقافة الإنتاج وإقامة المشاريع وعدم الاعتماد على الوظيفة، مؤكدا أن صندوق التشغيل يعمل بقوة من أجل تجنيد الأموال لمنحها للشباب والخريجين على هيئة قروض ميسرة ودوارة للراغبين في إقامة المشاريع الإنتاجية والتنموية.
واستعرض نسبة البطالة في فلسطين والتي وصلت الى مستويات قياسية، مؤكداً ان الحكومة لوحدها لا يمكن أن تحل هذه المشكلة ولا بد من تعاون كبير من كافة القطاعات وخصوصاً القطاع الخاص.

مقالات ذات صله