من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مركز تدريب دير البلح يخرج 115 طالب في الدورات التدريبية القصيرة

قام مركز تدريب مهني دير البلح بتخريج 115 طالب في دورات رفع الكفاءة (الدورات القصيرة) ضمن عدة دورات تدريبية في المجالات الآتية الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، ديكور البلاط، إكسل متقدم، الألكترونيات. هذا ويتضمن المركز بعض الأقسام التي تقدم خدمة التدريب المهني وهي قسم التبريد والتكييف، قسم الكهرباء العامة، قسم صيانة الحاسوب والإلكترونيات، قسم ميكانيكا السيارات، قسم البلاط والقصارة، قسم كهرباء السيارات، قسم دورات الحاسوب القصيرة، دورات قصيرة في مجال الانشاءات.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم تقديم تلك الخدمات لجمهورنا الكريم رغم الحصار وصعوبة توفير المواد الخام وقلة الكادر البشري، وبجهود طيبة ومثمرة تبذلها إدارة التدريب المهني وبرفقة كادر التدريب المهني داخل المركز حيث تم الانتهاء من الفترة الأولى للتدريب مكللة بمجموعة اختبارات لفحص كفاءة الطلاب في الشقين النظري والعملي وصولا لتقديم شريحة مهنية مدربة وماهرة ترقى بالمجتمع وتوفر سبل حياة كريمة لهم ولأسرهم.

ويعد مركز تدريب مهني دير البلح أحد المراكز الخمسة التابعة للإدارة العامة للتدريب المهني، تم تأسيسه في الستينيات من القرن الماضي في ظل الإدارة المصرية لقطاع غزة. وتطور مفهوم التدريب المهني في وقتنا الحالي ليصبح حاجة ملحة وضرورية للمجتمع المحلي وأصبحت المراكز تقدم خدمة التدريب المهني في خمسة عشر تخصص وذلك للمساهمة في حاجات السوق المحلي والمساهمة الفعالة في اعداد قوى عاملة مدربة قادرة على الاندماج في سوق العمل وتساهم في بناء الاقتصاد الوطني للمجتمع الفلسطيني.

مقالات ذات صله