من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الوزير أبو شهلا يلتقي ممثلين عن الخريجين ويبحث معهم سبل تحسين أوضاعهم

13 فبراير، 2018

الوزير أبو شهلا يلتقي ممثلين عن الخريجين ويبحث معهم سبل تحسين أوضاعهم

التقى وزير العمل، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل الدكتور مأمون أبو شهلا في مكتبه بمقر وزارة العمل بمدينة غزة ممثلين على الخريجين العاطلين عن العمل بحضور كوادر الوزارة وبحث معهم السبل الكفيلة بتحسين أوضاع الخريجين في قطاع غزة بشكل عام.

واستعرض أبو شهلا امام الخريجين الذين ضموا عدد من ممثلي الحراك الشبابي لدعم الخريجين ولجنة الدفاع عنهم الأوضاع الصعبة التي تمر بها الحكومة نتيجة الحصار الإسرائيلي وتراجع الدعم الدولي والذي اضعف قدرة الحكومة والقطاع الخاص على التوظيف والتشغيل.

كما انتقد أبو شهلا النظام الاكاديمي الذي يضخ سنوياً عشرات الاف الخريجين من تخصصات لا تحتاجها سوق العمل والتي أدت الى ارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير جدا يفوق قدرة الحكومة على معالجتها.

وقال ان عدد المتعطلين عن العمل في فلسطين تجاوز 400 الف مواطن بينهم عدد كبير من الخريجين، محذراً من ان هذا الرقم سيتجاوز المليون عاطل بحلول عام 2030 اذا لم تتم معالجة القضية من كل جوانبها.

وأضاف أبو شهلا ان مهمة وزارة العمل ليس توفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل وانما من اجل خلق بيئة عمال صحية وهي ما تفعله الان.

ونصح الشباب الخريجين بالاهتمام بالتدريب والتأهيل المهني وتعلم مهارات فنية وعملية لزيادة فرصتهم في التشغيل خصوصاً وان القطاعات التشغيلية الحكومية والقطاع الخاص لا تستطيع استيعابهم.

كما دعاهم الى الاقبال على تنفيذ المشاريع التنموية بعد حصولهم على التدريب اللازم، مشيراً الى وجود فرص قوية لتمويل هذه المشاريع عدد من البنوك ومؤسسات الإقراض من خلال قروض.

مقالات ذات صله