من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بيان صحفي / برنامج طموح ” 2 ” لتنمية قدرات الشباب والخريجين.

7 نوفمبر، 2018

أمام الوضع الصعب في قطاع غزة وارتفاع معدلات البطالة في سوق العمل الى حد غير مسبوق  53.7% في قطاع غزة، ونسبة 71.1% بين فئة الشباب من الجنسين، فقد بلغ عدد المسجلين على نظام معلومات سوق العمل من الشباب و الخريجين الباحثين عن عمل 304679 مسجل، منهم 124300 خريج، و180379عامل.

وحيث ان برامج التشغيل المؤقت تساهم في إكساب الشباب والخريجين مجموعة من المهارات والمعارف التي تساعدهم على الانخراط في سوق العمل المحلي والعربي وتساهم هذه البرامج بشكل متواضع في التخفيف من حدة البطالة.

واستشعارا بالمسئولية من قبل المؤسسة الحكومية الفلسطينية في قطاع غزة، وشعورا منها بحاجة الشباب و الخريجين للعمل، ونتيجة لحاجة المؤسسات الحكومية والاهلية لبعض الوظائف الشاغرة، ودعما للشراكة مع اصحاب العمل في سوق العمل المحلي.

تعلن وزارة العمل عن تدشين برنامج طموح “2” لتنمية قدرات الشباب والخريجين، الذي يستهدف توفير عشرة الاف فرصة تشغيل مؤقت لكل من العمال والخريجين، سيتم اختيار المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج وفقا لمعايير محددة تعتمد على اوزان خاصة بـ (المؤهل، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج تشغيل سابقة، المحافظة)، كي نضمن تحقيق العدالة في هذا البرنامج.

الإخوة … العمال والخريجون:

سيتم اختيار الاسماء من قوائم المسجلين على برنامج طموح”1″ في سبتمبر 2017، و قوائم المسجلين على برنامج الشراكة مع المؤسسات الدولية في اغسطس 2018 ، والمحدثين لبيانتهم على نظام معلومات سوق العمل.

الإخوة … العمال والخريجون:

باب تسجل وتحديث البيانات مفتوح عبر رابط التسجيل المتاح بشكل مستمر على موقع وزارة العمل – غزة،  www.mol.ps

 

                                       وزارة العمل الفلسطينية

نوفمبر / 2018

مقالات ذات صله