من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تعلن عن موعد الدفعة الاولي من برنامج طموح ( 2 )

12 نوفمبر، 2018

تعلن وزارة العمل عن اتمام كامل الاستعدادات لنشر أسماء المستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت للعمال والخريجين طموح 2 بواقع 5,000 فرصة عمل والتي أعلنت عنه من خلال الاعلام الحكومي يوم الأربعاء الماضي الموافق 07/11/2018، في حد أقصاه الاربعاء القادم الموافق 14/11/2018، وذلك من خلال موقعها الالكتروني www.mol.ps.
وتعلن وزارة العمل أن الأسماء المفرزة للاستفادة من البرنامج تم اختيارها بشكل الكتروني، من خلال المسجلين على الرابط الالكتروني لنظام سوق العمل الخاص بالوزارة، ويشمل المسجلين سابقا في برنامج طموح (1) – “سبتمبر/2017″، وبرنامج عبر المؤسسات الدولية – “أغسطس/2018″، والمسجلين حاليا حتى تاريخ نشر الأسماء والبالغ عددهم حتى الان 88,000 مسجل.
حيث تم اخضاع المسجلين لقيود التسجيل، وهي قيود لها علاقة بـ ( الحالة العملية للمسجل، الحالة العملية للشريك، العمر، حالة الاقامة، الاعانات الاجتماعية, ملكية السيارات، الاستفادة الحالية من برامج تشغيل اخرى )، حيث بلغ عدد الذين تجاوزوا هذه القيود 75,310، منهم خريجين 48,391، منهم عمال 26,919.
ولتحقيق العدالة في اختيار المرشحين تم ترتيب ملف الذين تجاوزا قيود التسجيل في دور عام وفقا لمعايير التفضيل، وهي معايير محددة وشفافة تعتمد على اوزان خاصة بـ ( المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج تشغيل سابقة).
حيث يتم اختيار المستفيدين على حسب التخصص وفقا لاحتياج المؤسسات (المؤسسات الحكومية، القطاع الخاص، البلديات، النقابات ومنظمات المجتمع المدني) مع مراعاة عنوان السكن للخريج ومعايير الفرز المتمثلة بـ (الوزن النسبي للسكان في المحافظة، الوزن النسبي للخريجين في كل محافظة، طبيعة الاحتياجات التشغيلية المقدمة من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية).
كما وتؤكد وزارة العمل لجميع الاخوة الخريجين والعمال على استمرار تسجيل بياناتهم وتحديثها من خلال رابط البرنامج المعلن على موقع الوزارة حتى نهاية شهر نوفمبر/2018، حيث من المتوقع إعلان الدفعة الثانية من البرنامج في بداية شهر ديسمبر/2018.

مقالات ذات صله