من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تفوز بتمويل 12 مشروع صغير لخريجي مراكز التدريب المهني

27 نوفمبر، 2018

فاز خريجو مركز تدريب مهني رفح بتمويل 12 مشروع صغير يتراوح تكلفة التمويل للمشروع الواحد من 3 الي 8 الاف دولار، تمويل مؤسسة الاغاثة الاسلامية، وسيعمل المركز كحاضنة أعمال لهذه المشاريع، حيث بدأت المرحلة الثانية من مشروع دعم وتمويل أفكار ومشاريع مهنية ريادية صغيرة بإقامة مخيم الأعمال المهنية ولمدة ثلاثة أيام.

حيث أفاد م. طلعت أبو معيلق أنه تم في المرحلة الأولي الإعلان عن استقبال طلبات التحاق الكترونية للأفكار والمشاريع الريادية وتقدم حوالي 730 خريج من 3 مراكز تميز تابعة لوزارتي التربية والتعليم ووزارة العمل ( مدرسة عبد المعطي الريس الثانوية للبنات، ومدرسة هاني نعيم الزراعية، ومركز تدريب مهني رفح ) للالتحاق بالمشروع وتمت عملية الفرز واختيار 84 مشروع في المرحلة الأولي، حيث كان نصيب مركز رفح 26 مشروع.

والجدير بالذكر أن مخيم الأعمال المهنية يتزامن مع فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ضمن مشروع تحسين فرص تشغيل الشباب والممول من قبل مؤسسة الإغاثة الإسلامية، حيث تدرب الخريجون خلال المخيم في اليوم الأول والثاني على طريقة كتابة المشاريع باستخدام Business model وتعرفوا على مهارات العرض والتقديم، وكذلك فن التسويق للمشاريع الصغيرة وفي اليوم الثالث والأخير في المخيم قام الطلاب بعرض أفكار مشاريعهم أمام لجنة متخصصة حيث كان لمركز رفح النصيب الأكبر بالحصول على 12 مشروع ريادي.

ثم كانت المرحلة الأخيرة في تمويل هذه المشاريع وهي فترة الاحتضان داخل المركز ولمدة 10 أيام لكتابة business Plans خطط الأعمال بالتفصيل للمشاريع علماً بأن قيمة التمويل للمشاريع يتراوح ما بين 3-8 آلاف دولار.

يُذكر أن مخيم الأعمال المهنية يساهم وبشكل كبير في الحد من البطالة وفتح أفاق جديدة للخريجين وبناء مشاريعهم الخاصة، ودمجهم في سوق العمل.

مقالات ذات صله