من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل بالتعاون مع مركز الديموقراطية تنظمان لقاءحول برنامج طموح 2

6 ديسمبر، 2018

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لقاء حواري في مطعم السلام لمناقشة معايير وإجراءات اختيار المستفيدين في برنامج تنمية قدرات الشباب والخريجين طموح 2

وقد حضر اللقاء مدير عام التشغيل ا. عبدالله كلاب، ومدير عام التعاون الدولي والعربي م. ماهر ابو ريا، ومدير مركز الديموقراطية ا. نضال غبن وممثلين عن الخريجين الاتحاد العام للهيئات الشبابية، لجنة الدفاع عن الخريجين، جمعية الخريجات، جمعية امواج للتنمية والتطوير، مؤسسة بادر الشبابية.

رحب ابوريا بممثلي الخريجين وشكر المركز الديموقراطي علي جهوده في تنظيم اللقاء، مشيرا إلى جهود الوزارة المبذولة في البرنامج وانه تم العمل وفق معايير وإجراءات وضعتها الوزارة لتعزيز نسبة العداله التي تضمن توصيل الفرص لمستحقيها.

و ثمن غبن على دور الوزارة في تعزيز التعاون المشترك مع المركز ودورها الكبير في خدمة ابناء شعبنا وخصوصا قطاع التشغيل وان اللقاء جاء استجابة للراي العام حول البرنامج والذي يحتاج الي وقفة من المسئولين لتوضيح اليات واجراءات العمل لنخبة الخريجين.

وفي نفس السياق أشار كلاب أن البرنامج يهدف بشكل أساسي لتنمية مهارات وقدرات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وسد حاجة مؤسسات سوق العمل المحلي المتمثلة في القطاع العام، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني .
حيث أن المسجلين خضعوا لقيود التسجيل، ومعايير التفضيل، وتم الفرز بناء علي الاوزان النسبية لاعداد الخريجين في المحافظات وحسب احتياج قطاعات العمل في السوق من التخصصات.

واضاف كلاب ان اللجنة الحكومية المشرفة علي تنفيذ البرنامج تتعامل بمرونة ومهنية كاملة مع كل الاطروحات التي من شانها ان تساهم في تجويد مخرجات البرنامج، وان النقاش والتوصيات التي سيخرج بها لقاء اليوم سيتم عرضه في اللجنة الحكومية للمناقشة واعتماد ما يتلاءم مع تحقيق مبدأ النزاهة وتكافؤ الفرص.

وان اللجنة تدرس اضافة معيار الفقر لمعايير التفضيل بالتواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية وان الاجراءات علي قدم وساق لمعايرةالبند ضمن لجنة مختصة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للخريجين لطرح تساؤلاتهم حول البرنامج، وتوثيق التوصيات لرفعها الي اللجنة الحكومية المختصة لدراستها والاستفادة منها ضمن السياسات الموضوعة.

مقالات ذات صله