من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

وزارة العمل بالتعاون مع جمعية اطفالنا للصم تنفذان مشروع تنمية قدرات ذوي الاعاقة السمعية

3 يناير، 2019

استنادا الي القانون رقم 4 الصادر عام 1999 المادة (10) والتي تنص على مسؤولية التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعمل على رعاية وتأهيل المعوقين في مجالات التأهيل المجتمعي والتعليم والتشغيل والرياضة.
وحرصا منها علي تحقيق مبدا العدالة بين افراد المجتمع شاركت وزارة العمل بالتعاون مع جمعية اطفالنا للصم لانجاح مشروع تدريب فتيات وشباب ذوي الاعاقه السمعيه الذي يهدف الى تنمية قدراتهم ودمجهم في سوق العمل المحلي.

حيث قامت بزيارة جمعية اطفالنا للصم لمتابعة المشروع بحضور ا.اكرام ابوعويمر رئيس قسم الارشاد والتوجيه وعدد من موظفي الادارة العامة للعلاقات العامة و الدولية.
وكان في استقبالهم منسقة المشروع ومسؤولة الخدمات الاجتماعية للتدريب المهني والتشغيل ا.عبير السقا حيث رحبت بالوفد معبرة عن شكرها للوزارة التي ساهمت بشكل كبير لانجاح هذا المشروع من خلال الاسماء التي تم تزويدهم بها من قاعدة بيانات وزارة العمل.

واضاف ا.محمد الغولة منسق تنمية القدرات ومترجم لغة الإشارة ان المشروع يهدف بشكل اساسي الي بناء قدرات عدد 33 من الشباب والفتيات في مجال التطريز والطهي والي توفير فرص عمل مدفوعة الاجر لمدة ثلاث شهور ودورة تدريبية في مجال انشاء المشاريع الصغيرة بتمويل من الوكالة السويسرية وبرنامج الأمم المتحدة Undp.

واكدت السقا ان المشروع يسير بشكل طبيعي بين المستفيدين والمدربين للدورات ، رغم الصعوبات التي واجهها الجمعية في بداية الدورات وذلك من خلال توصيل المعلومات والشرح بلغة الاشارة لمدة اربع ساعات في اللقاء الواحد وكل اسبوع يتم عمل اختبار لما تم شرحه في اللقاءات السابقة .

يذكر ان وزارة العمل قامت بحصر اعداد ذوي الاعاقة السمعية من خلال مديريات العمل الموجودة في القطاع وتزويد جمعية اطفالنا للصم بهذه الاسماء حيث تم اختيار 33 مستفيد من 380 مرشح حسب معايير وضعتها الجمعية بالتعاون مع الوزارة اهمها ان يكون المتقدم من ذوي الاعاقة السمعية وان تتراوح اعمارهم مابين 18_35 سنة ولم يسبق لهم الاستفادة بمثل هذه المشاريع.

مقالات ذات صله