من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مديرية عمل رفح تنظم سلسلة من الانشطة المتتالية خلال الاسبوع المنصرم

28 يناير، 2019

نفذت مديرية عمل رفح سلسلة من الانشطة المتتالية كان بدايتها اجتماع مدير مديرية رفح ا. فادي المسارعي بالموظفين متحدثا حول الخطة التشغيلية لعام 2019م ،وأكد على ضرورة تطوير الاداء الوظيفي وأهمية الانضباط الاداري والالتزام الوظيفي في العمل ، مثمناً جهود الكادر الوظيفي بدءا من رؤساء الاقسام الى الموظفين التابعين للمديرية الذين يعملون في المديرية دون كللٍ او ملل ، معبرا عن أمله وتمنياته للجميع بالتوفيق والسداد في هذا العام الجديد.

ترجمة حقيقية
واستمع إلى كل قسم والخطة العملية القائم عليها ، داعياً إياهم إلى أن يخرجوا بترجمة حقيقية للعديد من الأنشطة والبرامج التي تم طرحها في الاجتماع ، وأشار إلى أهم الانجازات والتطلعات لا يتم تحقيقها إلا بالتكاثف والتكامل وصقل الطاقات وشحذ الهمم.
وأوصى المسارعي رؤساء الأقسام بتقديم خطط وأوراق عمل بين الحين والآخر من اجل تقسيم جدول أعمالهم ومعرفة نقاط القوة من نقاط الضعف والسعي الجاد لتلاشيها والقدرة التامة على تطوير أدائهم وتنمية قدراتهم.
من جانبهم أثنى الحضور على حديث مديرهم ، مجددين تأكيد حرصهم على العمل والجهد والعطاء في خدمة المجتمع المحلي ، وخصوصا فئة الخريجين.
وفي سياق منفصل استقبل المسارعي رئيس قسم الصحة والسلامة المهنية في كلية تدريب غزة أ.منار أبوسمرة ، حيث جاءت زيارتها في اطار بحث سبل التعاون من ناحية و متابعة شئون المتدربين والمتدربات المنتدبين من الكلية من ناحية اخرى.

متابعة الخريجين
كما استقبلت المديرية وحدة الرقابة في وزارة العمل ممثلة بمدير عام الرقابة الأستاذ محمد الكريري و كل من الاستاذ محمد الحداد والاستاذ ابراهيم النحال والاستاذ حسين حبوش ؛للاطلاع على مشروع تحديث البيانات الخاص بقسمي التفتيش وعلاقات العمل والتعرف على جوانب الايجاب والقصور ،بالإضافة الى مشروع تحديث بيانات الخريجين.
كما استقبلت أيضا قسم التفتيش في الوزارة ،ممثلةً بالأستاذ احمد المدهون ، حيث جاءت زيارة القسمين في اطار متابعة الخريجين العاملين ضمن برنامج طموح2 ،ومتابعة سير عملهم والوقوف عند المعوقات والعراقيل التي تواجههم ومحاولة حل الاشكالات قدر المستطاع.
كما استقبل المسارعي في مكتبه وبصحبته رئيس قسم التنمية أ.عبد السلام ابو شاب ورئيس قسم التفتيش أ. محمود كلاب مندوب اليونسيف الاستاذ رواد بدوي ، واتفق الجانبان على الية عمل مشتركة تختص بتنفيذ جملة من الدورات وورش العمل والندوات الهادفة.
الى ذلك زار وفد من المديرية ممثلا برئيس قسم التشغيل الاستاذ فؤاد الغنام مركز سفراء الابداع والتميز ، حيث كان في استقبالهم مدير المركز أ.احمد صقر ، مرحبا بهم ، فيما اشاد بدور مديرية العمل و حرصها الشديد لتقديم الفرص التشغيلية للمواطنين عموما وفئة الخريجين على وجه الخصوص.

صيغة تفاهمية
واتفق الجانبان على صيغة تفاهمية مشتركة تشمل عقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة والمتميزة التي تخص فئة الطلاب والخريجين ليتسنى لهم الاستفادة من هذه البرامج ، الامر الذي يساهم في رفع مستواهم العلمي والعملي والثقافي على حد سواء.
من جهة اخرى افتتحت مديرية عمل رفح دورة في اللغة الانجليزية وذلك بالتعاون مع مركز فلسطين للتطوير والتدريب ، علاوة على ذلك فإن عمل رفح بصدد تنظيم الدورة الثانية على التوالي في لغة الاشارة والتي سيتم تنفيذها في مطلع الاسبوع القادم ان شاء الله.

مقالات ذات صله