من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل تنفذ حملة تفتيشية على المشاريع الانشائية في المحافظات الجنوبية

3 فبراير، 2019

أطلقت وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل حملة تفتيشية على المشاريع الإنشائية في المحافظات الجنوبية بهدف استيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية وشروط العمل في هذه المشاريع. وقد انطلقت الحملة في محافظة شمال غزة لمتابعة مشروع إنشاء 75 وحدة سكنية بحي الندى وهو عبارة عن 3 حزم بواقع 11 عمارة سكنية، حيث يعمل في هذا المشروع 3 شركات مقاولات ومكتب استشاري وإشرافي،وبدأ المشروع بتاريخ 09.12.2018 وسينتهي بتاريخ 08.12.2019 لمدة عام وفقاً للعقد المبرم مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وقام فريق الوزارة ممثلاً بـ أ.أحمد المدهون ، وم.دارين أبو شاويش، و م.محمد أبو سالم،بتفقد مواقع العمل الثلاثة الخاصة بالمشروع من حيث مدى الالتزام باشتراطات السلامة والصحة المهنية وشروط العمل.
وتم خلال الزيارة منح كل صاحب شركة نموذج استيفاء شروط السلامة والصحة المهنية وإعطاؤهم مهلة أسبوع من تاريخه لتصويب أوضاعهم.
وفي ذات السياق تم التنسيق وزارة الأشغال لعقد سلسلة من اللقاءات التوعوية حول المخاطر الإنشائية وقانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 لجميع العاملين بالمشروع والذين يبلغ عددهم 120 عامل.

بدورها تهيب وزارة العمل بأصحاب شركات المقاولات بضرورة الإلتزام والتقيد باشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل وذلك لارتفاع نسبة المخاطر المهنية في هذا القطاع، وتركز معظم إصابات وحوادث العمل فيه وفقاً لسجلات وإحصائيات الوزارة.

مقالات ذات صله