من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

وزارة العمل تنظم ورشة عمل لرصد وتسويق انجازات طموح 2 بالتعاون مع المكتب الاعلامي الحكومي

5 فبراير، 2019

قامت وزارة العمل بتنظيم لقاء حواري باالتعاون مع المكتب الاعلامي الحكومي، بحضور مدراء وحدات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والبلديات والذي هدف بشكل رئيسي الي رصد وتسويق وابراز نجاحات برنامج تنمية قدرات الشباب الخريجين طموح 2.

هذا وقد حضر اللقاء وكيل وزارة العمل ا. موسى السماك، ورئيس المكتب الاعلامي الحجومي ا. سلامة معروف، ومدير التشغيل أ. عبدالله كلاب، ومدير العلاقات الدولية والعربية م. ماهر ابو ريا، ومدير العلاقات العامة في المكتب الاعلامي الحكومي د. مؤمن عبد الواحد.

في بداية اللقاء رحب ابوريا بالحاضرين من جميع الوزارات والبلديات وعبر عن شكره لجهودهم المبذولة في برنامج طموح 2 لتشغيل الخريجين، والذي جاء بتدخل من الوزارة للحد من نسبة البطالة بالشراكة والتعاون والتفاهم مع قطاعات التشغيل المحلية والخاصة.

وبدوره ذكر السماك ان هذا اللقاء ياتي في سياق التواصل مع الاطر المختلفة واستكمالا لعشرات اللقاءات التي نظمتها الوزارة في نفس السياق الا ان هذا اللقاء يهدف الي رصد انجازات برنامج طموح 2 وتسويقها الي الرأي العام من خلال اشراك وحدات العلاقات العامة وتعريفها بمهامها اللازمة لتسويق ما يتم استخراجه من هذه الانجازات الي وسائل الرأي العام وانه سيتم الاخذ بعين الاعتبار بمخرجاته وتوصياته.

في نفس السياق أشار السماك الي أن البرنامج يهدف بشكل أساسي لتنمية مهارات وقدرات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وسد حاجة مؤسسات سوق العمل المحلي المتمثلة في القطاع العام، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني حيث أن المسجلين خضعوا لقيود التسجيل، ومعايير التفضيل، وتم الفرز بناء علي الاوزان النسبية لاعداد الخريجين في المحافظات وحسب احتياج قطاعات العمل في السوق من التخصصات.

واكد السماك ان برامج التشغيل المؤقت تأتي بالتزامن مع الوضع الذي يعيشه الشباب الخريجين والعمال العاطلين عن العمل و الاعداد الهائلة من المسجلين علي رابط الوزارة والتي بلغ عددها اكثر من 305 الف باحث عن عمل منقسمين الي: 184 الف عامل و121 الف خريج، فيما نوه الي نقطة مهمة ان مشروع طموح 2 جاء بتمويل كامل من ايرادات غزة وليس بدعم قطري فيما تم صرف راتب شهر ديسمبر للمستفيدين من البرنامج اليوم .

وخلال اللقاء شكر سلامة كل من ساهم في انجاح برنامج طموح 2، والذي ساهم بشكل كبير في تنمية مهارات وقدرات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وسد حاجة مؤسسات سوق العمل المحلي المتمثلة في القطاع العام، والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني واكد على دور الاعلام في تغطيه مثل هذه الانجازات ورصدها وتسويقها للرأي العام.

فيما عرض كلاب مادة مصورة تشرح اهداف برامج التشغيل واهمها برنامج طموح 2 والالية المتبعة والتي تم العمل عليها والمعايير والاجراءات المتخذة في اختيار المستفيدين في البرنامج وان هذه المعايير اختيرت بعناية تامة من خلال لجنة حكومية برئاسة وزارة العمل.

وفي نفس السياق عرض ابو ريا الخطة الاعلامية والتي تهدف الى إبراز صورة ايجابية حقيقة عن برامج الحكومة من خلال تسويق مدخلات وزارة العمل في قطاع التشغيل، من خلال رفع مستوى معرفة الجمهور بكافة أهداف ومعايير واجراءات برنامج طموح 2، و تجويد آلياته واجراءاته ورصد وتسويق انجازاته.

وأشار ابو ريا الي اهم الفعاليات والانشطة التي ستعتمدها الوزارة في عملية الرصد من خلال اعداد البيانات والتقارير الصحفية والحلقات الاذاعية وورش العمل واعداد افلام قصيرة توضح هذه الانجازات وتصوير الفعاليات ونشرها على وسائل الاعلام .
في نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للجميع من اجل الأخذ بالتوصيات والاطروحات التى من شانها التجويد في مخرجات البرنامج والمساهمة في اخذ الآراء والعمل بها .

مقالات ذات صله