من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

العلاقات العامة تنفذ زيارة ميدانية لمركز تدريب مهني شمال غزة

20 فبراير، 2019

نفذت الإدارة العامة للتعاون الدولي والعربي زيارة ميدانية لمركز تدريب مهني الشمال من اجل إبراز إنجازات وزارة العمل خلال العام المنصرم والتي كان أبرزها إنشاء مركز للتدريب المهني في محافظة الشمال بحضور مسؤول العلاقات العامة أ.محمد سمعان وا.مرام عدس وطاقم التصوير أ.مهند الغزالي أ.وهيب عمار أ.محمد الحديدي.
حيث كان في استقبالهم مدير المركز م.ربحي عودة الذي تحدث حول المركز ومايقدمه من دورات مهنيه تساهم في تطوير الشباب ودمجهم في سوق العمل المحلي.
أشار عودة ان المركز تم بناؤه حديثا استجابة للإعداد المتزايدة في التسجيل لمثل هذه الدورات حيث أن المسجلين من محافظة الشمال كانوا يضطرون للتسجيل في مركز الشافعي التابع لغزة مما سبب ضغط كبير على المركز مع عدم إمكانية استيعابهم، فجاءت فكرة إنشاء مركز مستقل لمحافظة الشمال التي تشكل مانسبة 20% من سكان القطاع وذلك بتمويل كريم من مؤسسة undp والوكالة الألمانية والوكالة البلجيكية .
وذكر عودة ان المركز يضم خمسة اقسام مهنيه في مجالي الكهرباء والطوبار والقصارة والبلاط والالكترونيات ،يتم تدريب الملتحقين من خلال نوعين من الدورات النظامية: دورات قصيرة المدى لمدة ثلاث شهور، ودورات نظامية لمدة سنة يتخرج منها المشترك بشهادة معترف بها تؤهله لسوق العمل .

وعليه طالب عودة الجهات المانحه الي ضرورة استكمال إنشاء المركز لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب الراغبين بالالتحاق بمثل هذه الدورات حيث ان اعداد المسجلين تجاوز ال 500 الا ان المركز لم يستوعب الا اقل من 100 مشترك ،وان المركز يفتقر للعديد من المعدات مثل الحواسيب والآلات الخاصة بالتدريب وغيرها من المعدات اللازمة والي ضرورة إنشاء قسم خاص بالاناث لاعطاءهم فرصتهم في التدريب والتطوير .

مقالات ذات صله