من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مديرية شمال غزة تشارك في ورشة عمل حول رزمة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة

21 فبراير، 2019

شارك ا.يعقوب الغفري مدير المديريةالشمال في ورشة عمل حول رزمة الخدمات الحكوميه المقدمه للأشخاص ذوي الاعاقة والتي أقيمت في مركز صحة المرأة بمشاركة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة حيث أكد الغفري خلال كلمته التي القاها والتي كانت بعنوان ” رزمة الخدمات المقدمة من وزارة العمل للاشخاص ذوي الاعاقة ” على دور المديرية في خدمه المعاقين من خلال برامج التشغيل المؤقته المعمول بها بالوزارة وان المعاقين يأخذون حقهم في التشغيل ما نسبته علي الاقل 5% في كل مشروع وذلك التزاما بقانون العمل الفلسطيني رقم 7 للعام/2000 .

كما واكد الغفري على دور المديرية في توزيع أسماء المسفيدين من مشاريع التشغيل المؤقت بأماكن عمل تتناسب مع مكان سكنهم وقدراتهم.
وتطرق في كلمته عن معايير الاستفادة من برنامج طموح وكيفية اختيار أسماء الخريجين والعمال من خلال ترتيب الدور العام وتم الرد على استفسارات ومناقشات الحضور.

وتحدث الغفري عن دور المديرية في الدورات التدريبية التي عقدت مؤخرا في الجامعه الاسلامية بالشراكة مع مؤسسة ارادة وأن هذه الدورات مهنية تهدف لدمج المعاق في سوق العمل الفلسطيني من خلال تعلم مهنه تتناسب مع اعاقته.
وفي نهاية كلمتة أشاد الغفري بدور ائتلاف الناشطين لتبني قضايا ذوي الاعاقه واكد لهم على جهوزية مديرية الشمال للتعاون معهم في اي مشاريع او مساعدات تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صله