من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تكرم العاملات في يوم المرأة العالمي

10 مارس، 2019

في ذكرى اليوم العالمي للمرأة والذي يصادف اليوم الثامن من أذار أكد وكيل وزارة العمل حول اهمية المرأة العاملة ودورها الكبير في المجتمع وشتى مجالات الحياة جاءت كلمته خلال اللقاء الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع العلاقات العامة وبحضور الموظفات العاملات في وزارة العمل ومراكز التدريب المهنية ومديريات العمل داخل الوزارة .
وخلال اللقاء اشار السماك الى دور المرأة الفلسطينية العاملة التي دخلت جميع نواحي الحياة واصبحت موجودة في شتى الادوار السياسية والقيادية والاجتماعية وانها تحدت جميع المعوقات ونجحت في تذليلها فهي التي انجبت الابطال وربت العظماء رغم الظروف الخانقة والحروب التي مرت بها ورغم ازمة الرواتب الا انها لازالت صامدة تعمل في مكانها .
وتحدث السماك عن المرأة الفلسطينية قائلا :هي أم العطاء اللامتناهي سواء لأسرتها أو لوطنها على حدٍ سواء فهي دائما عزيزة وكريمة تُعطي ولا تأخذ وتتعالى على جراحها ليسعد من ينعم بجوارها ، ناهيك عن الصفات النبيلة التي تتحلى بها مثل الكرامة وعزة النفس والشموخ والكبرياء بالإضافة إلى أنها أعظم الأمهات فهي أم الأبطال وأختهم وشريكتهم في النضال والمقاومة وهي بنت فلسطين الحُـرة وهي المناضلة الثورية وهي الأسيرة وهي الشهيدة بنت الشهيدة وأخت وأم الشهداء .
وخلال اللقاء رحبت مدير وحدة مديرات العمل في غزة أ. اعتماد الطرشاوي بالحاضرات وهنئتهم في يومهم وذكرت ان كل يوم هو يوم للمرأة الفلسطينية التى تحملت ولازالت تتحمل شتى انواع العنف الذي يمارسه الاحتلال عليهن سواء في مسيرات العودة أوفي مدن الضفة الغربية ووجهت تحيه خاصة للأسيرات منهن اللواتي يحلمون بالحرية داخل المعتقلات الصهيونية .
واشارت الطرشاوي الى المرأة الفلسطينية العظيمة بكرامتها وشموخها وكبريائها انها هي أم الصبر والصمود وهي عنوان التحدي والإباء فهي الأم والأخت والأبنة و الزوجة والحبيبة ،وهي الأم الحنون التي نستمد منها الفرح والسعادة لمواصلة الحياة .
وفي نهاية اللقاء كرم الوكيل جميع الموظفات العاملات في الوزارة ومديريات العمل والمراكز المهنية وشكرهن على حضورهن وتلبيتهن للدعوة .

مقالات ذات صله