من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

التفتيش وحماية العمل تعقد لقاء تدريبي لمفتشي العمل على بند التشغيل المؤقت

14 مارس، 2019

نظمت الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل لقاء تدريبي لمفتشي العمل على بند التشغيل المؤقت من اجل تعزيز قدرات مفتشي العمل فيما يتعلق بالرقابة على شروط وظروف العمل بحضور وكيل وزارة العمل موسى السماك والمستشار القانوني لوزارة العمل ا.محمد الحداد ونائب مدير عام التفتيش وحماية العمل م. شادي حلس ، و مدير دائرة الشكاوى وحل النزاعات في الإدارة العامة لعلاقات العمل أ. حسين حبوش، و رئيس قسم الدراسات بالإدارة العامة للتفتيش أ.سماح الغزالي .

رحب السماك بالحاضرين من مفتشي العمل في أقسام التفتيش من مديريات العمل وتحدث حول الوزارة وما تضمه من الادرات العامة والتي أهمها رأس الهرم الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل التي تنظم سوق العمل من جميع النواحي والعلاقة بين العامل وصاحب العمل وتضمن لهم بيئة عمل لائقة .

وفي السياق شرح الحداد قانون العمل الفلسطيني رقم 7 الصادر عام 2000والذي يشمل 41 مادة تعالج الأمور الخاصة بين العامل وصاحب العمل وتنظم العلاقة بينهم .

ومن جهته تحدث حبوش حول آليات احتساب المستحقات العمالية الناتجة عن انتهاء علاقة العمل بين طرفي الإنتاج والتي تشمل المكافآت والإجازات بأنواعها والمهلة القانونية والفصل التعسفي والساعات الإضافية .

وفي نهاية اللقاء التدريبي أوضحت الغزالي مبادئ السلامة والصحة المهنية المتعلقة بالعاملين وابرز المخاطر في بيئة العمل وطرق الوقاية منها وتعريف إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية .

مقالات ذات صله