من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

ضمن حملة الوزارة لاستيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية وزارة العمل تنفذ جولة ميدانية على هيئة المدن الصناعية

25 مارس، 2019

نفذت الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل جولة ميدانية على هيئة المدن الصناعية بحضور وكيل وزارة العمل ا.موسى السماك ومدير عام التعاون الدولي والعربي م. ماهر ابوريا ونائب مدير مدير عام التفتيش وحماية العمل م.شادي حلس نائب وذلك ضمن الحملة التفتيشية التى شرعت بها الادارة على المصانع والمخازن التابعة لهيئة المدن الصناعية، والواقعة في المنطقة الصناعية “كارني” وذلك في إطار سعي الإدارة لاستيفاء اشتراطات السلامة والصحة المهنية في هذه المصانع، والتحقق من شروط العمل، بالإضافة إلى استكمال اجراءات تراخيص المصانع.

رحب السماك بالحاضرين وشكرهم على حسن استقبالهم مؤكدا على ضرورة بحث سبل التعاون المشتركة بين الوزارة والهيئة حيث قام بالتعريف عن الخدمات التى تقدمها الوزارة من خلال خمسة ادارات اهمها الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل التي يتم من خلالها تطبيق قانون العمل وتحقيق اكبر قدر من العدالة في العمل وتنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل .

فيما رحب مدير هيئة المدن الصناعية م.عبدالرحمن فودة بالوفد من وزارة العمل وشكرهم على خدماتهم التى يقدمونها من اجل توفير بيئة عمل ملائمة وبين فودة ان الهيئة تضم ما يقارب 40 مصنع تعمل على تصنيع منتجات غذائية، وخشبية، وبلاستيكية، وورقية (كرتونية)، وملابس، ومواد تنظيف، ومنتجات سيراميك ومواد صحية، بالإضافة إلى مخازن عامة.

ومن جهته عرض م.باجس الدلو مدير دائرة التراخيص والخدمات لهيئة المدن الصناعية مادة مصورة توضح اهم الاستثمارات التي تقدمها هيئة المدن الصناعية التى تم بناؤها اواخر التسعينيات بتمويل من البنك الدولي وUSAID ضمن قانون رقم 10 وبين الدلو اهم الخدمات التى تقدمها الهيئة من كهرباء ومياه وخدمات الهاتف والانترنت والحراسات والصيانة والنظافة .

وفي نهاية الزيارة زار الوفد عدد من المصانع حيث تمت مناقشة عدة ملفات تضم ملف التشغيل المؤقت وحاجة المصانع للايدي العاملة واهم الصعوبات التى يتعرضون لها وكيف يمكن التخفيف من حدتها .

مقالات ذات صله