من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
آخـر الأخبــار

لجنة متابعة الخريجين تنفذ سلسلة من الزيارات للمؤسسات الحكومية

28 مارس، 2019

نفذت لجنة متابعة الخريجين والعمال عدة زيارات متواصلة في عدة مؤسسات ومراكز حكومية بهدف متابعة الخريجين والعمال خلال المشروع القائم برنامج طموح 2 والوقوف عند اهم المعوقات او العراقيل التي تواجههم خلال عملهم وامكانية حلها ، بالإضافة الى جدولة ايام عملهم التي التزموا بها خلال بدء المشروع.

حيث كانت الزيارة الاولى للنيابة العامة للاطلاع على سير العمل ومتابعة شئون العاملين في النيابة وخصوصا الخريجين المفروزين في الشق الشرعي والقانوني ، وقد لاقوا انضباطا في العمل من الناحية الادارية والمهنية والوظيفية على حد سواء.

الالتزام الوظيفي

بدوره اكد رئيس لجنة متابعة الخريجين والعمال الاستاذ زياد رمضان على اهمية الالتزام الوظيفي والاداري وذلك خلال لقائه بالخريجين والعمال ، كان برفقته كل من الاستاذ محمد قنديل والاستاذ محمد زعرب وكانت زيارتهم الثانية لمركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل برفح وكذلك تمت زيارة العديد من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في محافظة رفح.

من جانبهم ثمن مدراء المؤسسات الحكومية المزورة جهود و دور وزارة العمل وحرصها الشديد في التخفيف عن كاهل المواطنين عموما والخريجين على وجه الخصوص بتوفير فرص عمل لهم ، ، هذا وقد راعت اللجنة في تخطيط الزيارات البدء بالمؤسسات النائية الواقعة على أطراف المحافظة علاوة على متابعة المؤسسات الواقعة داخل المحافظة وكذلك التركيز على من تنتهي عقودهم خلال نهاية الشهر الجاري.

دفعة الإحلال

وخلال جولة تفقدية اخرى اكد ابو رمضان على اهمية الانضباط الاداري لدى العاملين المفروزين على مجلس النفايات الصلبة وبلدية رفح ضمن برنامج طموح 2 “دفعة الاحلال” وهي الدفعة الثانية من العمال ضمن البرنامج، وقد لمست اللجنة وجود انضباط اداري ووظيفي كبير لدى العاملين.

هذا وقد التقت اللجنة بالمهندس مهند معمر رئيس قسم النفايات الصلبة في بلدية رفح ، مشيداً بجهود ودور وزارة العمل وخص بالذكر لجنة متابعة الخريجين والعمال في تزويد البلديات بالعمال والخريجين الأمر الذي يخفف من الأعباء الملقاة على عاتق البلديات، كما أشاد معمر بدور لجنة المتابعة والتقييم التي تحرص على متابعة الانضباط الإداري والوظيفي عند المستفيدين المفروزين على البلديات وكذلك العمل على حل إشكالية قد تنجم أثناء العمل بالتعاون مع البلدية.

تسهيلات

هذا وأشادت اللجنة بدور بلدية رفح وقسم النفايات الصلبة لما يبذلونه من تسهيلات للجنة المتابعة والتقييم لأداء مهامها بالشكل المطلوب ، ناهيك عن القيام بواجبها في نظافة البيئة والحفاظ على سلامة المواطن.

وكانت الزيارتان الاخيرتان لبلديتي الشوكة والنصر ،حيث كان باستقبالهم كل من الاستاذ صالح بريك نائب رئيس بلدية الشوكة، والأستاذ تامر محارب مسؤول الشؤون الإدارية في بلدية النصر وبدورهم قدموا الشكر للجنة المتابعة على اهتمامهم بمتابعة انضباط العمال هناك

مقالات ذات صله