من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اللجنة الحكومية العليا بالتعاون مع التفتيش وحماية العمل تختتمان تحقيق حادثة انفجار محطة عكا لتعبئة الغاز المنزلي

2 أبريل، 2019

رفعت اللجنة الحكومية المكلفة بالتحقيق في حادث انفجار محطة عكا لتعبئة الغاز المنزلي؛تقريرها النهائي للجنة الحكومية العليا بعداختتام أعمالها والتي استمرت لمدة شهر كامل بواقع 5 جلسات.
وقد ضمت اللجنة في عضويتها وزارة العمل ممثلة بالإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل، إلى جانب عدة جهات حكومية أخرى.وقد تمت صياغة التقرير بشكل أساسي من قبل وزارة العمل والمباحث العامة وبلدية خانيونس.

وبين التقرير أن سبب الإنفجار كان بسبب حدوث تسريب للغاز، بالإضافة إلى عدة أسباب فنية أخرى ناتجة عن ضعف الإلتزام باشتراطات الأمان العامة واشتراطات السلامة والصحة المهنية

ووضح التقرير أبرز نتائج الحادث والتي تمثلت بحدوث عدة إصابات بشرية، بالإضافة إلى أضرار في المباني والمناطق الزراعية المجاورة وتدمير لأجزاء واسعة من المحطة.

وقد أقرت اللجنة في ختام التقرير عدة توصيات مقترحة تم رفع معظمها من قبل وزارة العمل للحد من تكرار هكذا حوادث. بدورها، تبنت اللجنة الحكومية العليا جميع التوصيات المقترحة مع الإيعاز لكل جهة اختصاص بتنفيذ ما عليها من إلتزامات.

يُذكر أن الانفجار وقع في محطة عكا لتعبئة الغاز المنزلي، والكائنة في محافظة خانيونس، في ظهر يوم الثلاثاء الموافق 05/02/2019، في تمام الساعة 11:45 ظهراً

مقالات ذات صله