من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل توثق إنجازات طموح ٢ مع بلديات قطاع غزة.

17 أبريل، 2019

ماهي الا ايام قليلة وينتهي برنامج طموح ٢  الذي بداته وزارة العمل لتمكين وتنمية قدرات الشباب والخريجين في شهر ديسمبر من العام المنصرم وحرصا منها على تحقيق اكبر فائدة ممكنة من البرنامج سعت الوزارة جاهدة ومن  خلال جنودها المجهولين في الادراة العامة للعلاقات الدولية والعربية لتوثيق ورصد انجازات البرنامج بالصوت و الصورة من أماكن العمل التي تم فرز العاملين فيها .

حيث بدأت الوزارة بتوثيق إنجازات البلديات على مستوى القطاع والتي حققت إنجازا عظيما انعكس على أرض الواقع ضمن حملة” غزة نظيفة” حيث تحدث المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لمحافظتي غزة والشمال م.عبدالرحيم ابوالقمبز حول الحملة التي شملت عمال طموح٢ ضمن مرحلتين متتاليتين حيث كانت المرحلة الأولى في بداية شهر ديسمبر وحتى شهر فبراير ، حيث ضمت قرابة ٤٥٠ عامل نظافة ومشرف وعامل مع عربة ،فيما ضمت المرحلة الثانية قرابة ٤٠٠ عامل من شهر مارس وحتى نهاية مايو.

واستكمالا لحديثه شرح ابو القمبز  عمل العمال في ٨ بلديات تابعه لغزة والشمال حيث قاموا بكنس الشوارع والأماكن العامة و بعض المدارس والحدائق  وجمع الرمال والاتربة والنفايات الصلبة حيث اوضح ان نسبة الاتربة التي تمت ازالتها بلغت قرابة ٨ الاف طن في محافظتي  غزة والشمال .

وفي متابعة العاملين تحدث رئيس قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة م.نعيم كحيل حول عمله وانه يقوم بالإشراف على هؤلاء العاملين من خلال زيارته لهم بشكل دوري والتاكد من نظافة الشوارع والأماكن التى يعملون بها .

وفي نهاية اللقاء عبر ابو القمبز عن شكره الكبير لوزارة العمل التى قامت بتزويدهم بهؤلاء العاملين الذين حققوا نسبة نجاح كبيرةمن خلال البرنامج واشار الي انهم بحاجة ماسة  لبرامج تشغيل اخرى  من أجل استمرار حملات النظافة وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين في كل مكان في القطاع .

فيما انتهي اللقاء بجولة ميدانية إلى الأماكن التى تتبع للبلديات في غزة والشمال في حين أنه  سيتم استكمال توثيق انجازات اماكن اخرى في جولات قادمة.

مقالات ذات صله