من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية تفتتح يوما دراسيا بجامعة فلسطين بعنوان متطلبات وإجراءات السلامة والوقاية في المنشآت.

23 أبريل، 2019

د.م كمال محفوظ رئيس اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية يفتتح يوما دراسيا بجامعة فلسطين بعنوان متطلبات وإجراءات السلامة والوقاية في المنشآت.
‎وقد تناول خلال كلمته آفاق لأعمال مستقبلية تطمح اللجنة الوطنية لانجازها بالتعاون مع جامعة فلسطين. وستقوم الجامعة خلال الفترة المقبلة بتقديم مقترح حول دور ريادي لها بالخصوص.
‎كما حث د. محفوظ الباحثين في كلمته إلى إجراء مجموعة من الدراسات الهامة بالاستناد إلى الدليل الوطني لأولويات البحث العلمي في مجال السلامة والصحة المهنية في فلسطين.
‎ومن الجدير ذكره انه سيتم تنفيذ فعالية مركزية لإحياء اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع جامعة فلسطين بالإضافة إلى فعالية أخرى تختتم بها الحملة التفتيشية على هيئة المدن الصناعية والتي نفذتها مؤخرا الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل.
‎وعلى هامش اليوم الدراسي تم عقد لقاء فني بين د. كمال محفوظ رئيس اللجنة الوطنية و اللواء د. محمد العطار نائب مدير عام جهاز الدفاع المدني تم خلاله الحديث حول أحدث أنظمة السلامة المعمول بها عالميا والتي اطلع عليها د. العطار خلال جولته الأخيرة في دولة قطر.
‎وتم الاتفاق على عقد لقاء متخصص حول كيفية إدخال هذه الأنظمة الحديثة وتطبيقها من خلال اللجنة الوطنية بالتعاون مع الإدارات المختصة في الوزارات المختلفة.
‎كما قام د. محفوظ بالاتصال مع مدير منظمة العمل الدولية أ. قليبو طالبا منه الوقوف أمام مسئولياته بحكم القانون الدولي تجاه السلامة والصحة المهنية في قطاع غزة.
وتم الاتفاق معه على عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل للاتفاق على برنامج عملي للتدخلات الفنية المطلوبة من منظمة العمل الدولية في مجال السلامة والصحة المهنية وكذلك مجال التدريب المهني

مقالات ذات صله