من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

العمل تنظم ورشة عمل داخلية حول الأداء المتناغم لمكونات الإدارات والوحدات بالوزارة لتعزيز التدريب المهني

20 يونيو، 2019

نظمت الإدارة العامة للتدريب المهني بوزارة العمل لقاءا داخليا لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الإدارات ذات العلاقة ومناقشة الأدوار الحديثة للإدارات نحو مستقبل تدريب مهني واعد.
حيث افتتح اللقاء د. م. كمال محفوظ مدير عام التدريب المهني مؤكدا على أهمية عقد هذا اللقاء بما يعزز من مكانة ورفعة التدريب المهني من خلال مشاركة جميع الأطراف التي تتقاطع في خدماتها مع إدارة التدريب المهني.

وفي كلمته أكد أ. موسى السماك وكيل وزارة العمل على أهمية عقد هذا اللقاء لتنسيق وتوحيد الجهود وصولا لخدمات متكاملة في مجال التدريب المهني، وبما يحقق أهداف الوزارة الإستراتيجية من خلال التعاون بين كافة الإدارات التي تتقاطع مع إدارة التدريب المهني وصولا لتقديم الخدمات الأمثل لجمهورنا وأبناءنا.

من جهتها تحدثت أ. اعتمدا الطرشاوي مدير عام مديريات العمل حول أهمية التدريب المهني والاعتماد عليه في القضاء على البطالة والفقر وإقامة مشاريع تنموية. وطالبت الطرشاوي إلى تبني التدريب المهني من رأس الهرم الحكومي بدعم من المؤسسات المهتمة، ودعت إلى تحقيق التناغم بين كافة مكونات ومقدمي خدمة التدريب المهني على كافة القطاعات المشتركة وزيادة الوعي لدى عامة الناس بأهمية التدريب المهني.

بدوره شدد أ. عبد الله كلاب مدير عام التشغيل على ضرورة التكامل لتحقيق التناغم المهني بين الجميع مؤكدا أنه إذا تم تطبيق المواد المدرجة في قانون العمل رقم 7 لسنة 2000 من المادة 18-23 والتي تخص التدريب المهني بتفاصيله، لأصبحنا من المتقدمين في مجال التدريب المهني على كافة المستويات. وطالب بالإسراع إلى وجود قاعدة بيانات متكاملة حول سوق العمل الفلسطيني، داعيا إلى مناقشة مواد القانون وصولا إلى أفضل النتائج.

هذا و نوه م. شادي حلّس نائب مدير عام التفتيش وحماية العمل ان اقتصاد أي دولة يقوم على ثلاث ركائز؛ الصانعة والزراعة والخدمات. لافتا إلى أي قصور في إحداها يؤثر على اقتصاد البلاد، وطالب حلّس إلى الاستفادة من الأرقام الموجودة في سوق العمل للمواءمة بين العرض والطلب، وضرورة تدريب جهات أخرى في معايير السلامة والصحة المهنية، بحيث تكون مركاز التدريب المهني بيئة تدريب آمنة.

ومن جانبه بين ا. نبيل المبحوح مدير عام هيئة التعاون أن خريجي التدريب المهني لهم مستقبلا واعدا لتشكيل نواة لأي جمعية تعاونية خاصة الجمعيات الزراعية حتى يتمكنوا من خلالها المشاركة في الأعمال والمشاريع التنموية الصغيرة أو المتوسطة.

ومن جهته لفت م. ماهر أبو ريا مدير عام العلاقات العامة والاعلام والتعاون العربي والدولي، انطلاقا من الهدف الاستراتيجي للوزارة ضبط وتنظيم سوق العمل يجب العمل كحلقات ضمن سلسلة بحيث تؤدي كل جهة المهام المنوطة بما يحقق تكاملية العمل في اطار العمل بروح الفريق.
وتحدث أبو ريا عن دور إدارته النشط في تسويق مشاريع الوزارة، لا سيما مشاريع إدارة التدريب المهني. والدور الاعلامي الكبير الذي تقوم به إدارته في نشر نشاطات الوزارة من خلال الأخبار والتقارير والأفلام القصيرة والموشن جرافيك والتصاميم والمطبوعات التي تزيد الوعي لدى المواطن بخدمات وزارة العمل في كافة مكوناتها وإدارتها ومركز التدريب المهني.
وتم تشكيل مجموعات بؤرية لمناقشة الاليات والاجراءات والافكار التي من شأنها أن ترتقي بمنظومة التدريب المهني بما يحقق جودة الخدمات والتنافسية المحلية، ويضمن استمرارية سد احتياج سوق العمل من التخصصات المهنية.

مقالات ذات صله