من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تُنهي حملتها على هيئة المدن الصناعية

23 يونيو، 2019

أنهت الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل حملتها التفتيشية على هيئة المدن الصناعية والتي جاءت بهدف الرقابة على اشتراطات وظروف العمل في الهيئة.

وقد بلغ عدد المنشآت المفتش عليها 33 منشأة، منها 23 مصنع، و10 مخازن تنوعت أنشطتها الاقتصادية ما بين صناعة الملابس والمنظفات، والصناعات الخشبية والبلاستيكية والأغذية.

وقد تم خلال الحملة توجيه العديد من الملاحظات إلى أصحاب العمل بهدف رفع مستوى الأمن والسلامة في منشآتهم، وقد كان من أبرز الاصحاحات التي نُفذت تأمين الحماية لمنصات العمل التي يفوق ارتفاعها 2م، وفصل خزانات الوقود عن المولدات الكهربائية، وتركيب حواجز الحماية والوقاية للأجزاء المتحركة والخطرة في بعض الآلات، وإعادة تموضع التمديدات الكهربائية، وتزويد معظم العاملين على الآلات ذات الصوت المرتفع بواقي السمع من الضجيج، بالإضافة إلى توفير صندوق الإسعافات الأولية في كل المنشآت.

يُذكر ان الإدارة بدأت حملتها في منتصف آذار الماضي والتي جاءت في إطار رؤية الوزارة في توفير بيئة عمل لائقة وآمنة، وتقليل حجم المخاطر التي يتعرض لها العمال وخاصة في القطاع الصناعي إذ يمتاز بحركته المستمرة وعمله اليومي وتعرضه للمخاطر بشكل دائم.

مقالات ذات صله