من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بيان صحفي

10 سبتمبر، 2019

وزارة العمـــل بالتعـــاون مــع اللجــنة الوطـنيــة للســلامــة والصحة المهنية تشرع بتنفيذ حملة تفتيشية على المدارس الخاصـة فـي محـافظـات قطـاع غـزة

في إطار الحرص الوطني على الارتقاء بالمنظومة التعليمية، وانطلاقاً من سعي وزارة العمل لتعزيز مفهوم العمل اللائق والوصـول لبيئة عمـل آمنة وعادلة، وعلاقة عمل منظمة ومستقـرة بين طـرفي الإنتـاج; فإن الوزارة وبالتعـاون مع اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنـية ستشرع فـي تنفـيذ حمـلة تفتيشية علــى المدارس الخـاصـة فــي كـافـة محـافظــات قطـاع غـزة، وذلك ابتداءً مـن تــاريـخ 2019/09/12م. وتهدف الحملة إلى الرقابة على شروط العمل اللائقة في المدارس الخاصة، بما يشمــل سـاعـات العمـل والإجـازات وتصـديق عقـود العمـل.
بالإضافة إلى الرقابة على تطبيق اشتراطات السـلامة والصحـة المهنية الـلازمة في المدارس بمـا يشمـل سـلامة الممـرات والمختبـرات والأدراج ودورات الميـاه والتمديدات الكهـربائيـة والمقـاصـف وسـاحـات اللعب والغـرف الصفية.
بدورها، تهيب الوزارة واللجنة بكـافة أصحـاب المـدارس الخـاصـة بالتعـاون مع مفتشيهـا، وتمـكينهـم مـن أداء مهـامـهـم; بمـا يسـاهم بـالوصـول إلـى بيئة تعلـيمـية لائقـة وعـادلــة.

مقالات ذات صله