من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية برئاسة وزارة العمل تبحث سبل تعزيز البحث العلمي في مجال السلامة والصحة المهنية مع جامعة فلسطين

11 سبتمبر، 2019

التقت اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية ممثلة برئيسها م. شادي حلس، وكل من د. محمد المغير، وأ. سماح الغزالي بالشؤون الأكاديمية لجامعة فلسطين ممثلة بالدكتور محمد أبو سعدة، وأ. منى أبو غنيم، وذلك بهدف مناقشة سبل تعزيز البحث العلمي في مجال السلامة والصحة المهنية، والاتفاق على آليات عملية لتنفيذ ما ورد في دليل “أولويات البحث العلمي في مجال السلامة والصحة المهنية في فلسطين”.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على إثراء المعرفة العلمية لدى طلاب الجامعة بمجال السلامة والصحة المهنية من خلال عقد أنشطة ولقاءات لامنهجية لطلاب المستوى الرابع في كافة الكليات، لتعريفهم باشتراطات السلامة المهنية المطلوب لكل قطاع عمل وتخصص دراسي على حدة، بالإضافة إلى وضع خطة زمنية لعقد اللقاءات التوعوية خلال الاسبوع المقبل، وعددها ما يقارب40 لقاء.

و ناقش الاجتماع عملية البدء في ترويج دليل البحث العلمي لدى الطلاب في مطلع الفصل الدراسي الثاني بعد توفر المعرفة الكافية لديهم في المجال من خلال اللقاءات التوعوية، و عقد ورشة عمل لمناقشة توصيات الدراسات المنفذة في المجال، بمشاركة أصحاب الاختصاص لمناقشة السبل العملية لتطبيق التوصيات.
كما دعى إلى اعداد دراسة قانونية من قبل الجهات المتخصصة في الجامعة حول استدراكات ومتطلبات قرار بقانون لجان ومشرفي السلامة والصحة المهنية في المنشآت.

 

مقالات ذات صله