من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل تستقبل فريق مبادرة “سفينة الشباب” برعاية مؤسسة إبداع

23 سبتمبر، 2019

استقبلت وزارة العمل بحضور وكيل الوزارة أ. موسى السمّاك برفقة مدير عام التشغيل أ. عبد الله كلاب ومدير عام العلاقات الدولية والعربية م. ماهر أبو ريا مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بحضور مديرها م. نبيل اسليم، ومنتدى الشباب الحضاري التابع للمؤسسة.

وجاءت الزيارة في إطار مبادرة شبابية بعنوان “سفينة الشباب”  التي ينفذها المنتدى ضمن أنشطة ملتقى الشراكة الشبابي برعاية مركز العمل التنموي،  والتي تهدف إلى تسليط الضوء على واقع الشباب الغزي في ظل الظروف السيئة والحصار الذي حرمهم الكثير من حقوقهم،  ووضع الأطراف والمؤسسات المحلية و الحكومية عند مسؤؤلياتهم تجاه الشباب.

ورحّب السماك بضيوفه مؤكدا على آهمية ودور وزارة العمل في تنظيم و دمج الخريجين في سوق العمل، كما قدّم لهم نبذة تعريفية عن هيكلية الوزارة وأقسامها  ودوائرها.

وأكد السماك خلال حديثه على الجهود الجبارة التي تبذلها الوزارة لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاملين،متطرقا إلى المسبب الرئيسي للبطالة وهو الحصار والانقسام السياسي.

وقد طرح اسليم ونشطاء المبادرة، مجموعة من القضايا والمشكلات والصعوبات التي تواجه الشباب الغزي في إطار قوانين وأنظمة عمل، كما دار النقاش حول بعض الحلول والاقتراحات لتؤخذ بعين الاعتبار في حل بعض قضايا الشباب، لتنمية قدراتهم وبناء مستقبلهم.

واختتم السماك اللقاء بِحَث الشباب على التطوير من ذاتهم ومهاراتهم وقدراتهم، وبذل جهد أكبر للتميز في بيئة العمل قائلاً “لن نتخلى عن مسؤولياتنا ومهامنا تجاه قضايا الشباب، إذ أنها أهم القضايا المطروحة على الطاولة، وسنسعى جاهدين للتخلص من العسر المالي الذي يلقي بظلاله على حياتكم”.

مقالات ذات صله