من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

وزارة العمل والحكم المحلي تتفقان علي تكامل البيانات لتطوير نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني

23 أكتوبر، 2019

زار وفد من وزارة العمل ممثلاً ب وكيلها أ. موسى السّماك، ونائب مدير عام التفتيش وحماية العمل م. شادي حلس، ورئيس قسم السلامة المهنية أ. أشرف النواجحة وزارة الحكم المحلي بحضور وكيلها م. ابراهيم رضوان؛ لمناقشة سبل تطوير نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني .

 

وتضمن اللقاء الحديث عن أهمية إيجاد نظام معلومات لسوق العمل المحلي،  والذي يهدف الى ايجاد منظومه ديناميكية لسوق العمل والنهج التعليمي التدريبي في فلسطين؛ من أجل توفير بيانات ومعلومات دقيقة وحديثة عن جانبي العرض والطلب، والتي من شأنها ان تساعد متخذي القرار وأصحاب الأعمال والأفراد في التعرُّف على الاحتياجات الحالية والمستقبلية من المهارات والتخصصات المختلفة ورسم سياسات نظم التشغيل والتعليم والتدريب.

 

وأشار الطرفان إلى ضرورة تكامل البيانات و وجود مؤشرات واحصائيات دقيقة عن سوق العمل بين الوزارات؛  لتمكين المؤسسات المرتبطة بنظام معلومات سوق العمل من التعامل مع خصوصية وتغيرات سوق العمل الفلسطيني والتخطيط على قاعدة صلبه، علاوة على ذلك مساعدة الأفراد في اختيار نوع التعليم والتدريب الملائم لقدراتهم ولاحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية و من مساعدة اصحاب العمل في التعرف على الكفاءات المتوفرة في سوق الفلسطيني.

 

وأكد السّماك على دور وزارة العمل في تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية داخل المنشآت، والذي يعمل بدوره على وقاية العمال والحفاظ عليهم من إصابات العمل .

مقالات ذات صله