من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بيان يوم العمال العالمي

1 مايو، 2020

1 مايو، 2020
بيان يوم العمال العالمي

عاملاتنا وعمالنا البواسل أبناء شعبنا العظيم، نتوجه لكم بالتحية والتقدير في يوم العمال العالمي، والذي يأتي هذا العام في ظروف استثنائية صعبة وقاسية حيث يواجه العالم وفلسطين على وجه الخصوص الوباء العالمي لفايروس “كورونا” المستجد، وما ألحقه من تداعيات سياسية واقتصادية واجتماعية على جميع الأصعدة، وضعت الشعوب والحكومات كافة أمام تحديات كبيرة، وأظهرت القيم الإنسانية والأصيلة للشعوب الفقيرة، والمكافحة من أجل حقوق الإنسان وقيم العدالة الاجتماعية.
في هذا اليوم الأول من أيار، عيد العمال العالمي يوم التضحيات العمالية ضد كل أشكال الاستبداد والاستغلال والظلم، الذي يشكل رمزا للتحرر من نير الظلم وعبودية الإنسان للإنسان، ومحاولة لإنصاف الطبقة العمالية التي اكتوت بألوان الذل والطغيان ردحا من الزمن.
يأتي هذا اليوم وعمالنا يعانون واقعا مركبا من القهر والظلم وهم يسعون إلي لقمة العيش الكريمة، فبرغم دورهم في البناء الوطني ومساهماتهم الاقتصادية والاجتماعية، ما زالوا الأضعف في المعادلة وهم بحاجة للدعم والمساندة في هذه الظروف الصعبة لتعزيز صمودهم في مواجهة الأزمة وانعكاساتها على حياتهم الأسرية وعدم مقدرتهم على تلبية متطلبات الحياة واحتياجاتهم الأساسية.
إننا في وزارة العمل .. ومن واقع اعتزازنا وتلاحمنا بطبقة العمال، نؤكد أننا لن نبخل أو ندخر جهدا في سبيل العمل على استنقاذ إخواننا العمال من المحنة التي يعيشونها، ومحاولة تخفيف الأعباء الاقتصادية والمعيشية الجمة التي يرزحون في ظلها بفعل إجراءات الاحتلال القمعية وأشكال الحصار السياسي والاقتصادي الذي فُرض علينا دون أي وازع من إنسانية أو ضمير.
وفي هذا الإطار انطلقت خدماتنا المتواضعة من توفير برامج التشغيل المؤقت، والتوسع في قطاع التدريب المهني، والبدء في تطبيق الحد الأدنى من الأجور، وتعزيز بيئة عمل لائقة صحية وآمنة مستدامة من خلال تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتحصيل المستحقات العمالية، وتفعيل وتطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالعمال، وتنظيم العمل التعاوني، في مسعى لتعزيز صمود شعبنا ولفتح آفاق العمل، وسنعمل جاهدين على زيادة خدماتنا.
وأخيرا:
التحية كل التحية لعمالنا البواسل الصامدين المحتسبين ..
الرحمة لشهدائنا الأبرار ..
والحرية العاجلة لمسرانا ولأسرانا الأماجد في معركتهم معركة الكرامة خلف قضبان السجان الصهيوني..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وزارة العمل الفلسطينية
قطـاع غزة
01/05/2020

مقالات ذات صله